رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تسجيل أكبر زيادة شهرية في إمدادات النفط من ليبيا .. تفاصيل

نشر
النفط
النفط

سجلت ليبيا أكبر زيادة في إنتاج النفط على المستوى الشهري في إفريقيا، متخطية نيجيريا أكبر منتج بالقارة الإفريقية.

وأشار تقرير نشرته منظمة “أوبك”، أن إنتاج ليبيا من النفط على أساس شهري ارتفع إلى 1.167 برميل نفط يوميا في فبراير، مقابل 1.023 مليون برميل يوميا في يناير الماضي، بزيادة يومية تقدر بـ144 ألف برميل.


والجدير بالذكر أن مصرف ليبيا المركزي قال إن إيرادات البلاد من النفط انخفضت 6% إلى 99.1 مليار دينار ليبي (20.7 مليار دولار) في 2023، مقارنة مع 105.4 مليار دينار (22 مليار دولار) في 2022.

وحذرت مؤسسات النفط الليبية من توقف الإنتاج في حقول نفطية رئيسية ما قد يتسبب في نتائج مدمرة لاقتصاد البلاد، ويضرّ بالجهود المبذولة لاستقرار الإنتاج والتصدير وتفقد ثقة الشركاء الأجانب، في ظل مخاوف من إعلان القوة القاهرة في حال استمرار الاحتجاجات.

تركيا تسلم ليبيا مذكرة التفاهم الخاصة بعودة خطوطها للمطارات الليبية

سلم سفير تركيا لدى ليبيا " كنعان يلمز" وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي خالد سويسي، مذكرة التفاهم الخاصة بعودة حركة الخطوط الجوية التركية إلى المطارات الليبية للاطلاع عليها ومراجعتها، حتي يتسنى للأطراف التوقيع عليها في اقرب وقت.

جاء ذلك خلال استقبال " سويسي " لسفير تركيا لدى ليبيا " كنعان يلمز" بحضور رئيس مصلحة المطارات "محمد بيت المال" ونائب رئيس مصلحة الطيران المدني " عبدالرحمن بن يوسف" ومدير مكتب الأمن بمصلحة الطيران المدني " موسي الادريسي " ومدير مكتب التعاون الدولي بديوان الوزارة " عادل بخيت إبراهيم " .

ورحب وكيل الوزارة بالسفير التركي مشيدا بعمق العلاقات بين البلدين من خلال التعاون الجاري في كافة المجالات وخصوصا النقل الجوي وسبل توطيدها.

ليبيا تسجل أكبر زيادة في إنتاج النفط في أفريقيا متخطية نيجيريا

سجلت ليبيا أكبر زيادة في إنتاج النفط على المستوى الشهري في أفريقيا، متخطية نيجيريا أكبر منتج بالقارة.

وارتفع إنتاج ليبيا على أساس شهري بحسب تلفزيون الوسط الليبي إلى 1.167 برميل نفط يوميا في فبراير، مقابل 1.023 مليون برميل يوميا في يناير الماضي، بزيادة يومية تقدر بـ144 ألف برميل.

بينما بلغ إنتاج نيجيريا في فبراير 1.476 مليون برميل يوميا مقابل 1.429 مليون برميل يوميا في يناير، بزيادة يومية 47 ألف برميل فقط.