رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يواجه أتالانتا في ربع نهائي الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي المقامة بمدينة نيون السويسرية ظهر اليوم الجمعة، عن مواجهة نادي ليفربول الإنجليزي الذي يضم نجمنا المصري محمد صلاح لنظيره أتالانتا الإيطالي بعدما انتهت منافسات دور الـ 16 أمس الخميس.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2023 – 2024، بتأهل ميلان الإيطالي وليفربول الإنجليزي أتالانتا الإيطالي ووست هام الإنجليزي وروما الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني وبنفيكا البرتغالي ومارسيليا الفرنسي.

وشهد ربع النهائي وجود 3 فرق من إيطاليا و2 من إنجلترا، وبحسب اللوائح بدءا من ربع النهائي يمكن لفريقين من نفس البلد مواجهة بعضهم البعض في تلك المرحلة.

وستقام مباريات دور الـ 8 بنظام خروج المغلوب ذهابا وإيابا وفي حالة التعادل خلال المباراتين يلجأ الفريقان لشوطين إضافيين وإذا استمر التعادل تحل ركلات الترجيح الأمر.

وتقام مباريات ربع النهائي الذهاب 11 أبريل والإياب 18 أبريل، أما نصف النهائي فيقام الذهاب 2 مايو والإياب 9 مايو، وأخيرا النهائي سيقام يوم 22 مايو في مدينة دبلن الأيرلندية، على ملعب دوبلين أرينا.

ليفربول يكتسح سبارتا براج في الدوري الأوروبي

أنجز ليفربول مهمة التأهل إلى ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، بفوزه على ضيفه سبارتا براج 6-1 مساء الخميس، في إياب ثمن النهائي.

وسجل أهداف ليفربول كل من داروين نونيز (7) وبوبي كلارك (8) ومحمد صلاح (10) وكودي جاكبو (14 و55) ودومينيك سوبوسلاي (48)، فيما أحرز فاليكو بيرمانسيفيتش (42) هدف سبارتا براج الوحيد.

وكان لقاء الذهاب في براج، قد انتهى بفوز ليفربول بنتيجة 5-1 يوم الخميس الماضي.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما تلقى نونيز كرة عرضية زاحفة داخل منطقة الجزاء من سوبوسلاي، ليسددها مباشرة في المرمى ناحية القائم القريب.

وفي أقل من دقيقة، أضاف ليفربول الهدف الثاني عندما ضغط صلاح على حامل لكرة، لترتد الكرة منه إلى كلارك الذي واجه الحارس وسدد في المرمى.

وسرعان ما أضاف صلاح الهدف الثالث في الدقيقة العاشرة، عندما سد كلارك الدين بالطريقة ذاتها، حيث ضغط على المدافع، لتصل الكرة إلى اللاعب المصري الذي سدد في الزاوية المعاكسة للحارس.

وتابع ليفربول بدايته الصاروخية، ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة عشرة، عندما مرر صلاح كرة نموذجية إلى جاكبو الذي سددها من قلب منطقة الجزاء في المرمى.