رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم والقنوات الناقلة

نشر
الأمصار

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مراسم قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2023-2024، بعد إنتهاء منافسات دور الـ 16 من المسابقة القارية.

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 

تأهل 8 أندية إلي الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهم ريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبرشلونة وأرسنال، وأتلتيكو مدريد ، وبوروسيا دورتموند .

وتعتبر قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مفتوحة دون أي شروط أو قيود حيث يمكن لفريقين من نفس البلد أو تقابلا في نفس المجموعة أن يلتقيا سويا مرة أخري،  كما سيتم تحديد طرفي نصف النهائي، وكذلك الفريق صاحب الأرض في المباراة النهائية.

وستكون القرعة على عكس الأدوار السابقة، لن تكون هناك أي قيود في قرعة ربع النهائي، حيث يمكن أن يلتقي فريقان من نفس الدولة ، وبدون أي تصنيف في هذا الدور.

وسيتم وضع 8 كرات في وعاء مركزي كبير ويتم خلطها، يلعب الفريق الأول الذي تم سحبه مباراته الأولى على أرضه ضد الفريق الثاني الذي تم سحبه، وستقام قرعة ربع النهائي فى دوري أبطال أوروبا أولاً، والفريق الذي سيتم اختياره أولاً سيلعب مباراة الذهاب على ملعبه.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تقام مراسم قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الواحدة ظهر اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تذاع قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ظهر اليوم الجمعة عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية والقناة الرسمية لها على "يوتيوب".

وكان حجز فريق بوروسيا دورتموند الألماني، بطاقة العبور لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ضيفه فريق إيندهوفن الهولندي، بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في إياب دور ثمن نهائي الموسم الحالي من المسابقة.

 

وتعادل فريقا بي إس في إيندهوفن ضد بوروسيا دورتموند إيجابيًا بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "فيليبس"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

 

وسجل الجناح الإنجليزي جادون سانشو، هدف دورتموند الأول، بعد مرور 3 دقائق على بداية المباراة، من تسديدة زاحفة، سكنت على يمين حارس الفريق الهولندي.

 

وأضاف ماركو رويس، ثانى أهداف الفريق الألماني، فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.