رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأييد حبس الفاشنيستا الكويتية فاطمة المؤمن 3 سنوات

نشر
الأمصار

 أعلنت محكمة الجنح المستأنفة بدولة الكويت تأييد حبس  الفاشنيستا فاطمة المؤمن 3 سنوات.

وقد تم تأييد حبس الفتاة الشهيرة لمدة 3 سنوات عن قتل آخرين بالخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء، وفق ما ذكره حساب "المجلس".

إخلاء سبيل  فاطمة المؤمن 

وفي فبراير الماضي، رفضت محكمة الجنح المستأنفة إخلاء سبيل الفتاة الشهيرة مجددا، وأجَّلت المحاكمة إلى جلسة 14 مارس/آذار(اليوم).

وجاء تحديد جلسة الاستئناف بعد أن قدمت فاطمة طلب استعجال قبل جلسة 14 يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت فاطمة المؤمن قد طالبت باستعجال جلسة الاستئناف بعد تحديدها في 14 يناير 2027 لنظرها في أقرب وقت.

الكويت.. قرار بتثبيت حبس "الفاشنيستا" فاطمة المؤمن :: الأنباط


كما طالبت بإلغاء حكم حبسها 3 سنوات وسحب الرخصة لمدة سنة.

وفي 25 أكتوبر، قضت محكمة الجنح الكويتية بحبس فاطمة المؤمن 3 سنوات وسحب رخصة القيادة سنة في قضية القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري.

الكويت: السماح لمخالفي الإقامة بتعديل أوضاعهم بعد دفع الغرامة

أعلنت وزارة الداخلية في الكويت، السماح لمخالفي الإقامة بتعديل أوضاعهم بعد دفع الغرامة خلال الفترة 17 من مارس الجاري وحتى 17 يونيو المقبل، وفق الضوابط والإجراءات المنظمة لذلك.

وقالت وزارة الداخلية في الكويت، في بيان لها اليوم الخميس، إن هذه الخطوة جاءت بمناسبة شهر رمضان المبارك وتزامنا مع تولي أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وترسيخا للدور الإنساني المعهود لدولة الكويت على جميع المستويات وتلبية لرسالتها السامية باعتبارها مركزا للعمل الإنساني.

وأوضح بيان وزارة الداخلية في الكويت، أنه تقرر منح مهلة للأشخاص مخالفي قانون الإقامة ولائحته التنفيذية، وذلك خلال الفترة من تاريخ 17 مارس 2024 وحتى تاريخ 17 يونيو 2024 وهم "الأشخاص الذين لا يستطيعون دفع الغرامة أو تعديل وضعهم فيمكنهم المغادرة من أي منفذ من منافذ البلاد المخصصة لذلك دون دفع أي غرامات مع السماح لهم بالعودة مرة أخرى بإجراءات جديدة".

 

وأضاف بيان وزارة الداخلية في الكويت، أنه يسمح للمخالفين بتعديل أوضاعهم، وذلك بعد دفع الغرامة وبما يتوافق مع الضوابط والإجراءات المنظمة لذلك وأن الأشخاص المخالفين لقانون الإقامة والذين لم يقوموا بتعديل وضعهم أو مغادرتهم الكويت خلال المهلة سالفة الذكر ستوقع عليهم العقوبات المقررة قانونا ولن يتم الترخيص لهم بالإقامة وسيتم إبعادهم عن الكويت ولن يسمح لهم بالعودة إليها مرة أخرى.