رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يبحث مستقبل الحرب في غزة

نشر
الأمصار

يعتزم رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، عقد اجتماعا حاسما يوم الأحد المقبل يضم جميع قادة القيادة العليا في الجيش وقادة الفرق العميد لرسم مستقبل الحرب.

وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، بأن الاجتماع يتعلق بما حققه جيش الاحتلال في غزة، حيث انتهى جزء كبير من الحرب في شمال غزة في أوائل يناير وفي بقية أنحاء غزة باستثناء رفح.

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن اليوم الخميس، قرارا بتكليف الدكتور محمد مصطفى بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وأفادت فضائية "الشرق" بأن "مصطفى" كلف بتشكيل حكومة "تكنوقراط" استعداداً للقيام بمهمة إعادة إعمار قطاع غزة بعد الحرب، وإجراء إصلاحات في النظم الحكومية وسط تحديات مالية وسياسية كبيرة.

وأوضحت مصادر لـ"الشرق" أن رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد سيشكل حكومة جميع أعضاءها من الخبراء والفنيين، وإن وجوهاً جديدة ستشغل معظم الوزارات خاصة حقائب المالية، والخارجية، والداخلية، والاقتصاد.

أبو مازن: سنواصل العمل على توحيد صفوفنا وفق برامج السلطة الفلسطينية

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إنه سيواصل العمل على توحيد صفوفهم وفق برامج السلطة الفلسطينية السلطة الشرعية الوحيدة، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، بثته قناة "القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق،  دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأكد المالكي غزة تتعرض لكارثة إنسانية وإبادة جماعية غير مسبوقة، مؤكداً أن إسرائيل تعزز سياسة التهجير ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح وزير الخارجية الفلسطيني، أن إسرائيل تمنع دخول الأدوية والغذاء لقطاع غزة، مؤكداً 80 % من الأشخاص الأكثر جوعا في العالم يعيشون في غزة.

ولفت وزير الخارجية الفلسطيني، أن الحكومة الإسرائيلية تدفع لمزيد من التدهور في المنطقة، مضيفاً أن إسرائيل عازمة على تدمير الشعب الفلسطيني. 

وقال وزير الخارجية الفلسطيني، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة، مضيفاً أن إسرائيل خفضت المساعدات الواردة لغزة.

وأكد وزير الخارجية الفلسطيني، أن إسرائيل تستخدم سياسة التجويع كسلاح حرب ضد سكان غزة.

وكانت أعلنت الصحة الفلسطينية وصول 8 ضحايا إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة بعد انتشالهم من منطقة دوار النابلسي على شارع الرشيد في غزة، مؤكدة أنه لا يزال عدد من الضحايا لم يتم انتشالهم بعد، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.