رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مجلس الخدمة يُصادق على نتائج تقديم توظيف العلوميين

نشر
الأمصار

صادق مجلس الخدمة الاتحادي في العراق، اليوم الخميس، على نتائج تقديم توظيف العلوميين.

وقال المجلس في بيان: إنه "عقدَ جلسته الاستثنائية مُنذ يوم أمس الأربعاء الثالث عشر من آذار ولغاية ساعة متأخرة من هذا اليوم الخميس الرابع عشر من آذار، برئاسة رئيس المجلس محمود التميمي وبحضور أعضاء المجلس".


وأضاف، أن "الجلسة شهدت النظر في الطلبات المعروضة في الجلسة والمُصادقة على النتائج النهائية للمتقدمين على استمارة توظيف العلوميين من الكليات الساندة، والمصادقة على نتائج الاعتراضات"، مشيرا، إﻟﻰ أن "الجلسة أيضا شهدت تحديد مواعيد الاختبارات في الجامعات والكليات في بغداد والمحافظات للمتأهلين".
وأكد المجلس في بيانه أنه بذل جهوداً استثنائية مُنذ انطلاق استمارة التوظيف في الرابع من شباط للتحقق من البيانات المُرسلة وتدقيقها إلكترونياً مع الأخذ بنظر الاعتبار ما يتم تقديمه من بيانات، مؤكدة تثبيتها في عملية احتساب النقاط للمتأهلين.

العلاق يكشف اجتماعات مع الخزانة الأمريكية لإعادة النظر بعقوبات المصارف العراقية

كشف محافظ البنك المركزي في العراق علي العلاق، اليوم الخميس، عن اجتماعات مع الخزانة الأمريكية لإعادة النظر بالعقوبات على المصارف العراقية، فيما ناقش مع اللجنة المالية البرلمانية عدة ملفات أبرزها، معالجة الفجوة في بيع الدولار بين السعر الرسمي والموازي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للنائب عطوان العطواني، أنه "استضافت اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني وحضور أعضائها، محافظ البنك المركزي علي العلاق، لمناقشة عدد من الملفات المهمة أبرزها إجراءات معالجة الفجوة الكبيرة في بيع الدولار بين السعر الرسمي والسوق الموازي، فضلا عن حوالات التجارة الخارجية عبر (المنصة)".

واستعرض الاجتماع- بحسب البيان- "ملف عقوبات الخزانة الأمريكية على المصارف المحلية ومدى تأثيرها على السياسة النقدية والمالية والعمل المصرفي في البلاد، والإجراءات التي اتخذها البنك المركزي بهذا الصدد ".

وأضاف البيان، أنه "تم التباحث بشأن المعايير الدولية المعتمدة والخطط المستقبلية للارتقاء بواقع النظام المصرفي وإمكانية توسع العلاقات مع المصارف الدولية ورسم هيكلية المصارف والتوجه نحو عملية الدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى إمكانية تعديل قانون البنك المركزي". 

وشدد العطواني- وفق البيان- على "أهمية متابعة الملف الاقتصادي والسياسة النقدية ونظام الحوالات الخارجية والداخلية وإيجاد الحلول المناسبة للمعوقات التي تواجه عمل البنك المركزي، مبينا، أن "الحكومة تبذل جهدا كبيرا في سبيل الحفاظ على استقرار السوق المحلية خلال شهر رمضان المبارك، خاصة في ما يتعلق بأسعار بيع المواد الغذائية وغيرها من السلع الضرورية".

وتابع، أنه "نتطلع إلى التنسيق والتعاون المتواصل مع البنك المركزي من أجل زيادة قيمة الدينار العراقي والسيطرة على السوق المحلية في سبيل التخفيف عن كاهل المواطن".