رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ناجلسمان: مستعد لمغادرة منتخب الماكينات.. وجوندوجان سيبقى القائد

نشر
الأمصار

تحدث جوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، عن خياراته المتعلقة بقائمة الماكينات التي أعلنها اليوم الخميس، والخاصة بمواجهة فرنسا وهولندا وديًا هذا الشهر، استعدادًا لخوض منافسات اليورو على ملعبه الصيف المقبل.

واستهل ناجلسمان المؤتمر بالحديث عن التغييرات في قائمة ألمانيا: "قلنا إنه يتوجب علينا إجراء تغييرات، بعد النتائج الضعيفة والأسلوب الذي قدمناه، كان يجب أن يظهر التغيير".

وعن شارة قيادة ألمانيا، أكد ناجلسمان: "إلكاي جوندوجان سيبقى القائد، ولكن ستبقى كلمة مانو (نوير) لها وزنها".

وبالنظر إلى مدى قرب تلك القائمة من تلك التي سيعلنها لليورو، أوضح: "لن تختلف كثيرًا، ولكن الباب ليس مغلقًا أمام أي لاعب، الزخم أمر حاسم للغاية وبالتالي كل شيء من الوارد حدوثه".

أما عن سبب استبعاد ماتس هوملز، فقال: "لا يمر بأفضل أوقاته مع دورتموند حاليًا، والآن لدينا طريقة لعب مختلفة بالاعتماد على عدد أقل من اللاعبين في قلب الدفاع، لا أرى الآن ماتس المرشح المثالي للانضمام للمنتخب".

وتطرق إلى هوية الحارس الأساسي بين نوير ومارك تير شتيجن، حيث علق: "سنتحدث معهما، وبعدها سنقرر كيف سنلعب المباراتين".

وعلق على استدعاء روبن كوخ، قال: "نضج كثيرًا بتجربته في الخارج، وهو واحد من أقوى اللاعبين في الالتحامات بالبوندسليجا الآن، وهذه مكافأة على ما يقدمه".

وأضاف: "كان هناك مفاضلة بين ألكسندر بافلوفيتش وجوريتسكا، المباريات الأخيرة لليون كانت مستقرة، ولكن الأمر يتعلق أيضًا بإيجاد اللاعبين المناسبين لكل دور، بالطبع الباب ليس مغلقًا، هو يشعر بالإحباط، ولكن يتوجب علي اتخاذ القرار".

وتابع: "ألكسندر كان قويًا مؤخرًا وكان من أفضل لاعبي البايرن، هذا ليس قرارًا سياسيًا، لم نكن بحاجة لإقناعه (بتمثيل ألمانيا)، هو يتحدث في غرف الملابس ولا يختفي رغم صغر عمره".

كما تحدث عن مستقبله، أفاد: "لدي عقد يمتد لما بعد اليورو، ليس لدي أفكار أخرى، تركيزي بالكامل ينصب على البطولة المقبلة.. لكن إذا حصلت على عرض جيد قبل اليورو، فهناك احتمالية كبيرة للموافقة عليه، ليس لدي عقود الآن، ولكن الاحتمالية واردة".

أما عن انضمام توماس مولر: "هو يلعب مؤخرًا بصورة كبيرة ويعرف ما هو دوره، ويعرف مدى التأثير الذي يمكنه تركه، كما أنه يمكنه التأقلم بالجلوس على مقاعد البدلاء، هو لديه دور أيضًا خارج الملعب ويتمتع بالذكاء ولا يركز فقط على نفسه بل على الفريق".

وبالنظر إلى استبعاد لاعبي بوروسيا دورتموند: "لم يتحدث أحد معي بشأن اتخاذي قرارات كارثية، تحدثت مع إدين (تيرزيتش) وسيباسيتان كيل وأتخيل عدم رضاهما".

كما علق على عودة توني كروس: "هو لاعب مهم، ولكنه ليس المنقذ الوحيد، هو يعرف جيدًا ما يمكنه القيام به، هو لديه شعور جيد وخبرة هائلة، وبإمكانه التألق في الربط بين الدفاع والهجوم".