رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد ضحايا قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى31341 شخصًا

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا المجازر الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي الى 31341 قتيلاً و73134 مصاباً.

وأشارت في التقرير الإحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ160 على قطاع غزة، إلى أنه لايزال هناك العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني اليهم.

9 قتلى جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم البريج وسط غزة

وقُتل 9 فلسطينيين في قطاع غزة اليوم الخميس، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا لعائلة العطار في مخيم البريج وسط القطاع.

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومها على قطاع غزة لليوم 160 على التوالي.

وبحسب مصادر فلسطينية، يضاعف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي، من الأزمة الإنسانية باستخدام سلاح التجويع، حيث يسجل بشكل شبه يومي وفيات إثر الجفاف وسوء التغذية، ولا سيما بين الأطفال الرُضع.

وارتفعت حصيلة القتلى من الصغار إلى 27 طفلا في شمال غزة، نتيجة سوء التغذية وعدم توافر الحليب والمواد الغذائية ممن وصلوا المستشفيات منذ 7 تشرين الأول الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

ويأتي ذلك وسط معاناة آلاف الأطفال من مضاعفات خطيرة بسبب عدم توفر أنواع الحليب الخاصة بهم شمال القطاع، ووسط مطالبات حثيثة لصحة غزة بتوفير الحليب للأطفال.

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، بأن قوات الاحتلال ارتكبت 10 مجازر أمس الأربعاء، ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 88 قتيلا و135 إصابة خلال الساعات 24 الماضية.

الاحتلال الإسرائيلي يعتزم وضع الفلسطينيين في «جزر إنسانية» استعدادًا لاجتياح رفح

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، أنه يعتزم توجيه جزء كبير من 1.4 مليون فلسطيني نازح يعيشون في بلدة رفح بأقصى جنوب قطاع غزة نحو «جزر إنسانية» في وسط القطاع قبل هجومه المُرتقب في المنطقة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، إن نقل الموجودين في رفح إلى المناطق المحددة والذي قال إنه سيتم بالتنسيق مع الجهات الفاعلة الدولية، كان جزءا رئيسيا من استعدادات الجيش الإسرائيلي لغزو رفح المتوقع، حيث تقول "إسرائيل إن حماس تحتفظ بأربع كتائب تريد تدميرها".

وأضاف دانيال هاغاري "نحن بحاجة للتأكد من أن 1.4 مليون شخص أو على الأقل عدد كبير من 1.4 مليون سوف يتحركون.. أين؟ إلى الجزر الإنسانية التي سننشئها مع المجتمع الدولي".

وشدد على أن هذه الجزر ستوفر السكن المؤقت والغذاء والمياه وغيرها من الضروريات للفلسطينيين الذين سيتم إجلاؤهم.