رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

88 قتيلاً و135 إصابة في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر
الأمصار

قالت وزارة الصحة في غزة، إن قوات الاحتلال ارتكبت 10 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن مقتل 88 فلسطينيا، وإصابة 135 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة أن 72 بالمئة من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

وأعلنت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 31272 قتيلا، و73024 إصابة غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء هجوم الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي، في حين ما يزال آلاف الضحايا تحت الإنقاض.

وقُتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات وقصف مدفعي اسرائيلي على قطاع غزة، الذي يتعرض لضرب متواصل منذ 159 يوما.

وأفادت مصادر صحية بالقطاع، بارتقاء قتيلين وإصابة 4 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الدرج شمال مدينة غزة، كما
قتل عدد من المواطنين إثر قصف الاحتلال منزلا في شارع صلاح الدين شرق حي الزيتون.

وتحدثت مصادر محلية عن إصابة عدد من المواطنين وفقدان آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في شارع الصحابة بمدينة غزة.

الى ذلك، قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال شمالي وغربي خانيونس، ومحيط مدينة حمد السكنية بالمدينة.

وفي شارع الصحابة بمدينة غزة، قصفت قوات الاحتلال منزلا ما اسفر عن اصابة عدد من المواطنين، بينما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمحافظة الوسطى في القطاع، ومدينة غزة.

ومساء أمس الثلاثاء قتل 10 مواطنين، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على دير البلح، وسط قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين أول الماضي، ما أدى إلى مقتل أكثر من 31112 مواطنا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 72760 آخرين، في حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

قصف إسرائيلي يستهدف حي الزيتون بغزة ويُنهي حياة 7 فلسطينيين

ومن جهة أخرى، تُوفي 7 أشخاص جراء قصف إسرائيلي على «حي الزيتون» بمدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة «صفا» الفلسطينية، وقوع شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وفي وقت سابق، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الثلاثاء، إن عدد قتلى الأطفال في غزة أكبر من قتلى الأطفال في الحروب بالعالم خلال 4 سنوات.

وقال المفوض العام لـ"أونروا"، فيليب لازاريني، الثلاثاء، إن إسرائيل حظرت إدخال مساعدات بالغة الأهمية بينها أجهزة التنفس الصناعي وأدوية السرطان إلى غزة، وأرجعت شاحنة مساعدات بسبب مقصات طبية.

وذكر لازاريني في منشور عبر حسابه على منصة "إكس" أن جميع سكان غزة يعتمدون على المساعدات الإنسانية من أجل البقاء، وأضاف "يأتي القليل جدا وتزداد القيود".