رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرعة نصف نهائي كأس الملك السعودي تضع الاتحاد والهلال في كلاسيكو جديد

نشر
الأمصار

أسفرت قرعة نصف نهائي كأس الملك التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء عن مواجهة جديدة بين اتحاد جدة الذي يلعب بين صفوفه أحمد حجازى مدافع المنتخب الوطني ضد الهلال للمرة السادسة في الموسم الحالي بينما يلعب النصر مع الخليج المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد شريف.

قرعة كأس الملك

وستكون مواجهة الاتحاد بالهلال السادسة خلال الموسم الحالي في 4 بطولات بعد كأس الملك سلمان للأندية العربية، دوري روشن السعودي، دوري أبطال آسيا.

 

وفشل الاتحاد فى الفوز على الهلال في جميع المباريات الخمس التي جمعتهما الموسم الحالي، إذ انتصر الأخير فيها جميعاً.

ويستضيف النصر نظيره الخليج على ملعب "الأول بارك" في أول ظهور للأخير في هذا الدور.
ومن المقرر أن تقام مباراتا الدور قبل النهائي في نهاية أبريل المقبل على أن يتم تحديد الموعد في وقت لاحق.

دشن الاتحاد السعودي لكرة القدم، نسخة جديدة من كأس الملك السعودي للموسم الحالي 2023/24.

ويأتي تدشين النسخة الجديدة من الكأس نظرًا لاحتفاظ نادي الهلال بالنسخة السابقة بعد فوزه باللقب العام الماضي، وهي المرة الرابعة التي يتوج فيه بطلًا للنسخة ذاتها (2015، 2017، 2020، 2023)، حيث تنص الفقرة 4 من المادة 27 من اللائحة التنظيمية لمسابقة الكأس، على أحقية النادي الذي يفوز بالكأس ثلاث مرات متتالية، أو أربع مرات متفرقة امتلاك النسخة.

الهلال السعودي ينجح في تحقيق رقم قياسي جديد ويدخل موسوعة جينيس

نجح فريق «الهلال السعودي» في تحقيق رقم قياسي، من خلال عدد الانتصارات المُتتالية في كرة القدم، بعدما تخطى نظيره «اتحاد جدة» بنتيجة 2-0، لينفرد برقم خيالي ويدخل موسوعة جينيس عن جدارة.

وفاز فريق الهلال ضد الاتحاد بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في إياب ربع نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2023-2024، ليتأهل بمجموع 4-0 بعد حسم الذهاب بنتيجة 2-0 أيضًا.

 

ووفقًا لموقع جينيس للأرقام القياسية، سبق أن انفرد نيو ساينتس الويلزي أولاً بالرقم القياسي البالغ 27 فوزًا مُتتاليًا، بين 14 أغسطس 2016 و30 ديسمبر 2016، حين حطم رقمًا حققه أياكس الهولندي (26 انتصارًا متتاليًا) بين 1971 و1972.

ونجح الهلال في مُعادلته بين 25 سبتمبر 2023 و8 مارس 2024، قبل أن يحطمه وينفرد وحيدًا بالصدارة عقب فوزه على الاتحاد بالوصول لـ28 انتصار متتالي.

 

وتعود المباراة الأخيرة التي أخفق فيها الهلال بتحقيق الفوز إلى 21 سبتمبر الماضي، عندما تعادل مع ضمك (1-1) في الدوري.