رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الآسيوي: الهلال يترجم القوة السعودية

نشر
الأمصار

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالهلال السعودي الذي حطم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية لفريق من الدرجة العُليا، أمس الثلاثاء.

وحقق الفريق السعودي فوزه 28 على التوالي عندما تغلب على مواطنه الاتحاد 2 / صفر، أمس الثلاثاء، في إياب دور الـ8 بدوري أبطال آسيا 2023 / 2024 على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تصريح إعلامي: "رحلة الهلال الرائعة نحو فوزه 28 على التوالي كانت ملهمة، وباعتباره أحد عمالقة كرة القدم الآسيوية، فقد نجح الهلال دائماً في إظهار العزيمة القوية، وظل ثابتاً في سعيه لرفع لواء القارة الآسيوية عالياً في المحافل الكروية العالمية".

وأضاف :"أود أن أتقدم بأحر التهاني للهلال، الذي وضع الهلال معياراً جديداً في كرة القدم العالمية من خلال هذا الرقم القياسي".

وتابع "إنجاز الهلال جاء ليترجم قوة كرة القدم السعودية، وموقعها المتميز على الساحة القارية والدولية".

وأكمل: "إنجاز الهلال ينسجم مع رؤية والتزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بضمان استمرار اللاعبين والمنتخبات الآسيوية في التألق على الساحة العالمية".

وختم "مع التقدم والتطور المتنامي لكرة القدم الآسيوية خلال السنوات القليلة الماضية، فإننا واثقون بقدرة الفرق الآسيوية على  تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، وتحقيق المزيد من الإنجازات الدولية التي تجلب الفخر لأسرة اللعبة في القارة".

الهلال يضرب الاتحاد بثنائية جديدة ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أسيا

فاز فريق الهلال السعودي ضد الاتحاد بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، فى إياب ربع نهائى النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2023-2024، ليتأهل بمجموع 4-0 بعد حسم الذهاب بنتيجة 2-0 أيضا.

جاء هدفا المباراة عن طريق ياسر الشهراني، ومالكوم في الدقيقتين 61، و95 من عمر اللقاء الذي شهد اشهار الحكم الطرد في وجه النجم المغربي عبد الرازق حمد الله بالدقيقة 90 بعد الاعتداء على أحد لاعبي الهلال في منطقة وسط الملعب.

بهذه النتيجة تأهل فريق الهلال الى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا ليكتب نهاية مشوار النجم الفرنسي كريم بنزيما في المسابقة القارية ليلحق بكريستيانو رونالدو الذي غادر المنافسات مع النصر، ليتأهل الزعيم لمواجهة العين الإماراتى فى نصف النهائى.

دخل فريق الهلال المباراة وهو الأقرب لحسم التأهل بعدما حسم مواجهة الذهاب بهدفين نظيفين على ملعب "المملكة آرينا".

وعزز الهلال انتصاراته في جميع البطولات، بعدما تغلب مؤخرا على نظيره الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مواجهات الجولة الـ23 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

ويتربع فريق الهلال على عرش صدارة ترتيب الدوري السعودي لهذا الموسم، برصيد 65 نقطة جمعها من 23 مباراة خاضهم الزعيم في الدوري السعودي حتى الآن، حيث حقق 21 انتصار وتعادلين، ولم تتلق كتيبة خورخي خيسوس الهزيمة.