رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمعية رجال الأعمال: أنقرة ستساهم بفعالية في مشاريع رؤية 2030 السعودية

نشر
مشاريع رؤية 2030
مشاريع رؤية 2030 السعودية

قال محمود أسمالي، رئيس جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين التركية "موصياد"، إن شركات المقاولات التركية ستساهم بشكل فعّال في المشاريع التي تعتزم السعودية تنفيذها في إطار "رؤية 2030"، التي تبلغ قيمتها نحو 3ر3 تريليونات دولار.

أنقرة تساهم بفعالية في مشاريع رؤية 2030 السعودية

وأشار رئيس جمعية الصناعيين إلى أن المملكة وفي إطار تنفيذ مشاريع "رؤية 2030" بحاجة إلى شركات بناء من مختلف أنحاء العالم، والشركاء السعوديون شددوا خلال اللقاءات الثنائية على أهمية دور الشركات التركية في قطاع المقاولات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "الأناضول" التركية.

وتتواصل في السعودية أعمال منتدى الأعمال الدولي السابع والعشرون، التي بدأت مطلع الأسبوع الماضي بمعرض للمنتجات التركية في العاصمة الرياض، وتستمر اليوم من خلال عقد اجتماعات عمل ثنائية في المدينة المنورة.

وتعد "رؤية 2030" التي كشفت عنها السعودية في العام 2016، هي خطة لتنويع الاقتصاد، وللتحول بعيدا عن المصدر الرئيسي المتمثل بالنفط وللتخلص من تقلبات الأسعار.

وقال رئيس جمعية الصناعيين، أن تعلق "موصياد" أهمية كبيرة على منتدى الأعمال الدولي، خاصة أن الشركاء السعوديين شددوا على دور قطاع المقاولات التركي في تنفيذ مشاريع "ناجحة جدا في العديد من دول العالم".

كما أكد أن عمل "موصياد" ينطلق من فكرة إنشاء "شبكة أعمال عالمية" بين رجال الأعمال المسلمين، وأن هذه المنصة تجمع 42 جمعية أعمال من 25 دولة.

وأشار أسمالي إلى أن أنشطة ريادة الأعمال وفرص الاستثمار في السعودية متنوعة تماما ومثيرة للاهتمام للغاية بالنسبة للمستثمرين المحتملين، لافتا إلى أن "موصياد" تبذل جهودا مهمة من أجل الاستفادة من الفرص وتطوير التجارة المتبادلة بين البلدين.

تمتعت السعودية وتركيا بعلاقة اقتصادية ودية وقوية، ولكن لديها حاليا علاقة دبلوماسية وسياسية متوترة وغير مستقرة. المملكة العربية السعودية لديها سفارة في أنقرة وقنصلية عامة في إسطنبول، وتركيا لديها سفارة في الرياض وقنصلية عامة في جدة. كلا البلدين عضوان في منظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الإسلامي.

والمملكة العربية السعودية لديها سفارة في أنقرة وقنصلية عامة في إسطنبول، وتركيا لديها سفارة في الرياض وقنصلية عامة في جدة. كلا البلدين عضوان في منظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الإسلامي. وفقا لاستطلاع الرأي العالمي بيو لعام 2013، فإن الأتراك يحملون وجهة النظر الأكثر سلبية إلى المملكة العربية السعودية من أي بلد مسلم تم مسحه، حيث أعرب 26% عن وجهة نظر إيجابية و53% يعبرون عن وجهة نظر غير مواتية.