رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كونسيساو: بورتو لم يستحق الخسارة وأرتيتا أهان عائلتي

نشر
الأمصار

أطلق سيرجيو كونسيساو، مُدرب بورتو، تصريحًا ناريًا اتهم فيه مُدرب أرسنال ميكيل أرتيتا بالإساءة لعائلته فى لقاء إياب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا.

وكان أرسنال قد نجح في العبور لربع النهائى بعد التغلب على بورتو بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، وذلك بعد فوز كل فريق على أرضه بنتيجة 1-0.

كونسيساو: بورتو لم يستحق الخسارة وأرتيتا عليه التركيز فى عمله

وقال كونسيساو، فى تصريحاتٍ نقلتها صحيفة ديلى ميل البريطانية:" النتيجة كانت غير عادلة، فريقنا استحق العبور للدور التالى".

وتابع:" أرتيتا وجه حديثًا للدكة باللغة الإسبانية، أهان فيه عائلتى، يجب عليه أن يُركز على تدريب فريقه".

وأِشار التقرير الإنجليزى،  إلى أن أرتيتا رفض بعد المُباراة التعليق على الواقعة.

والتقطت الكاميرا حديثًا غير ودى بين الثنائى فى أعقاب انتهاء اللقاء، وسيكون الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا" معنيًا بالتحقيق فى الواقعة.

وسيُواجه أرتيتا إمكانية معاقبته فى حالة ثبوت إدانته بالإساءة لعائلة كونسيساو.

ويُعد تأهل أرسنال اليوم هو الأول لربع نهائى دورى الأبطال منذ موسم 2009/ 2010، ويُمنى الجمهور نفسه بالذهاب بعيدًا فى البطولة.

أرسنال يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بورتو

تأهل فريق «أرسنال» الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي، من بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه بركلات الترجيح على نظيره «بورتو» البرتغالي 4-2، بعد الفوز بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب «الإمارات»، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

جاء الهدف الوحيد عبر جناح أرسنال ليونارد تروسارد في الدقيقة 41 ليمنح فريقه التقدم في الشوط الأول، ويعيد الكفة للبداية، خاصة أن مباراة الذهاب قد حسمها بورتو بنتيجة 1-0 لصالحه في البرتغال.

وبعد أن انتهت مباراة الذهاب بالنتيجة نفسها لصالح الخصم، اتجه الفريقين إلى الأشواط الإضافية، واستمر التعادل وتم الإحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الجانرز.

وجلس الدولي المصري محمد النني على مقاعد بدلاء آرسنال  خلال المباراة ولم يشارك في اللقاء.

وجاء تشكيل أرسنال كالتالي: حراسة المرمى: ديفيد رايا- الدفاع: وايت، ساليبا، جابرييل، كيويور- الوسط: رايس، جورجينيو، أوديجارد- الهجوم: ساكا، تروسارد، هافيرتز.

وبذلك يتأهل فريق أرسنال إلى الدور ربع النهائي من البطولة، ومن المقرر أن تقام قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا الجمعة المقبل، وسط ترقب لنتيجة المواجهات التي ستكشف عنها.