رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان: القوات المسلحة والشعب السوداني سيلاحقون ويهزمون التمرد

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفرق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أن القوات المسلحة السودانية والشعب السوداني سيلاحقون ويهزمون التمرد في كل مكان على أرض الوطن.

ووجه رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفرق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أثناء زيارته لأم درمان "العاصمة القديمة" بعد تحرير مبنى الإذاعة والتليفزيون من قوات الدعم السريع المتمردة، التحية لضباط وضباط صف وجنود سلاح المهندسين وجميع الأفراد لقتالهم للمليشيا المتمردة والدفاع عن مواطني منطقة المهندسين، كما وجه التحية لكل المواطنين السودانيين الذين صبروا على أذى وجرائم قوات الدعم السريع المتمردة، وفقا لإعلام مجلس السيادة الانتقالي.

كما وجه رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفرق أول ركن عبدالفتاح البرهان، التحية لكل أفراد القوات المسلحة والقوات النظامية والمستنفرين والمقاومة الشعبية؛ لصبرهم ودفاعهم عن الوطن في ظروف في غاية التعقيد، قائلا: "هذه هي القوات المسلحة السودانية".

وأشاد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفرق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بكل من قام بتحرير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والأحياء المجاورة، و"ساهم في التدمير الذي حدث للعدو المتمرد في عتاده المادي والمعنوي".

وقال رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفرق أول ركن عبدالفتاح البرهان: "سنواصل حصار العدو المتمرد في الجزيرة ونيالا و زالنجي والجنينة والخرطوم وبحري وكل مكان في هذا الوطن، ونبشر المواطنين بأن القوات المسلحة في أحسن حال ومعنويات كبيرة".

وأضاف رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفرق أول ركن عبدالفتاح البرهان: "رسالتنا لمتمردي الدعم السريع أن القوات المسلحة والأجهزة النظامية العسكرية ستلاحقكم في كل مكان، وكذلك المواطنين حتى يتحقق النصر الكامل".السودان.. الجيش ينشر مشاهد لتدمير قوة كبيرة للدعم في أم درمان

نشرت القوات المسلحة في السودان، صورًا ومقطع فيديو، يظهر تدمير قوة كبيرة لقوات الدعم السريع بمدينة أم درمان من محيط منطقة الملازمين والإذاعة والقوة المساندة لها من ناحية الغرب، اليوم الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠٢٤م .

وقالت القوات المسلحة في السودان، إن المشاهد من محاولة يائسة من قبل قوات الدعم السريع للهروب من الطوق الذي تفرضه عليها بمحيط منطقة الملازمين والإذاعة.

وأضافت القوات المسلحة في السودان: "تم القضاء على معظم القوة الهاربة ودمرت واستلمت قواتنا معظم معداتها وآلياتها وجاري إحصاء خسائر العدو".

يمكن مشاهدة الفيديو من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــا

الجيش السوداني يوجه ضربة عسكرية للدعم السريع بغرب كردفان

قال شهود عيان، إن قوات من الجيش في السودان قامت بتوجيه “ضربات ساحقة” لقوات الدعم السريع التي هاجمت قرية دودية بمحلية الخوي بولاية غرب كردفان، وذلك عقب مقتل خمسة مدنيين في القرية، الخميس الماضي، على يد قوة من الدعم السريع.

وكانت قوة من الدعم السريع في السودان استولت على الوقود من محطة واقعة في منطقة الدودية بمحلية الخوي بولاية غرب كردفان، الخميس المنصرم، تحت تهديد السلاح، وقتلت خمسة مدنيين بينهم مشرف المحطة والي الدين أحمد الشريف.

وقال شاهد عيان من قرية الدودية التابعة لمحلية الخوي، إن عشرات المركبات التابعة للجيش وقوات الفزع المحلية خرجوا إلى منطقة واسعة بين قرية أم صميمة وقرية دودية في ولاية غرب كردفان، وهي قرى تقع على الطريق الرابط بين الأبيض وغرب كردفان. ودارت معارك عنيفة استولى الجيش خلالها على معسكر لقوات الدعم السريع.

وقال شهود عيان، إن الجيش والمتطوعين المحليين في القتال قاموا بالتقدم نحو مناطق كانت تسيطر عليها قوات الدعم السريع، واستردوا هذه المناطق بالكامل، كما تم إلغاء نقاط التفتيش والجبايات التي أقامتها قوات الدعم السريع على الطريق الرئيسي قرب أم صميمة.

وجراء الجبايات التي فرضتها قوات الدعم السريع على الطرق في غرب كردفان، زادت الأسعار الاستهلاكية والأدوية بنسبة (150)%، وفقًا لشهادات السكان في المنطقة.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من قوات الدعم السريع في الهجوم الذي نفذته على قرية الدودية الخميس الماضي، وقتل إثر ذلك خمسة مدنيين.

وقال شاهد عيان من قرية أم صميمة لـ”الترا سودان”، إن قوات الجيش وصلت من النهود إلى أم صميمة والدودية، كما شارك في القتال مئات المتطوعين من سكان القرى المتضررة من هجمات الدعم السريع.