رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس الإيطالي يتأهل لكأس العالم للأندية 2025

نشر
يوفنتوس
يوفنتوس

 تأهل نادي يوفنتوس الإيطالي إلى منافسات كأس العالم للأندية 2025، وذلك بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في الساعة الأولى من صباح اليوم الأربعاء.
 

نادي يوفنتوس الإيطالي في كأس العالم:

وحسم نادي يوفنتوس تأهله بشكل رسمي إلى كأس العالم للأندية 2025، بعد إقصاء نادي نابولي الإيطالي من دوري أبطال أوروبا.

ويقام كأس العالم للأندية، لأول مرة بنظامه الجديد في صيف 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 نادٍ من مختلف القارات.
وأقصى نادي برشلونة الإسباني نظيره نابولي الإيطالي من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما فاز عليه في مواجهة الإياب بنتيجة (3-1).ونتيجة لإقصاء نابولي من دوري أبطال أوروبا، ضمن يوفنتوس مكانًا عبر مسار التصنيف الأوروبي وأصبح الفريق العاشر من أوروبا الذي يتأهل للبطولة.

تغلب فريق برشلونة الإسباني، على نظيره نابولي الإيطالي، بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24، ليحسم البارسا تأهله للدور القادم بمجموعة المباراتين بنتيجة 3-2.

 

جاءت أهداف المباراة عن طريق اللاعب فيرمين لوبيز، جواو كانسيلو، وروبرت ليفاندوفسكي، في الدقائق 15، 17، و84 لصالح برشلونة، بينما سجل هدف نابولي الوحيد عن طريق اللاعب أمير رحماني بالدقيقة 30.

 

 

بهذه النتيجة تأهل فريق برشلونة الى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24 بعدما استطاع البارسا حسم النتيجة من كتالونيا.

 

إنييستا عن تدريب برشلونة: حلم صعب.. وأتمنى عبور نابولي


عبر الاسباني أندرياس إنييستا عن رغبته في فوز برشلونة الاسباني علي نظيره نابولي الإيطالي في المباراة التي تجمعهما في إياب دور الـ 16 لدوري ابطال أوروبا.

وقال انييستا في تصريحات مع لاجازيتا ديلو سبورت : رغم تقديم برشلونة أداءً جيداً في الذهاب، الا ان الموقف صعب في ظل غياب لاعبين مهمين مثل بيدري ودي يونج، في وقت تحسن فيه أداء الفريق الإيطالي في الأسبوعين الماضيين، مضيفا ان خروج برشلونة اليوم قد يكون احد النتائج التي تنتهي بها المباراة.