رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا سيلتا فيجو يعلن إقالة مدربه رافا بينيتيز بسبب سوء النتائج

نشر
الأمصار

أعلن نادي سيلتا فيجو الإسباني، بشكل رسمي،  اليوم الثلاثاء، إقالة مدربه رافا بينيتيز وجهازه الفني من تدريب الفريق، بسبب تراجع الأداء وسوء النتائج.

وقال سيلتا فيجو في بيان عبر موقعه الرسمي : "رافا بينيتيز وطاقمه يغادرون نادي سيلتا بعد ثمانية أشهر من التفاني المطلق والالتزام الكامل، ولكن الفريق لم يحقق النتائج التي توقعها النادي معهم".

وأضاف بيان  سيلتا فيجو: "يود النادي أن يعرب لرافائيل بينيتيز ومساعديه عن خالص امتنانه للأمانة والاحترافية التي أظهروها منذ وصولهم والعمل الدؤوب الذي قاموا به، كما يتمنى لهم التوفيق والنجاح في المستقبل".

ويتواجد سيلتا فيجو في المركز الـ17 في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن مراكز الهبوط.

وقاد رافا بينيتيز  فريق سيلتا فيجو، في 33 مباراة، فاز في 9 مواجهات وتعادل مثلها وخسر 15 مباراة.

وتولى رافائيل بينيتيز قيادة الفريق الإسباني في يوليو الماضي، وكان من المقرر أن ينتهي عقده في صيف عام 2026 غير أن تراجع النتائج عجل برحيله.

وعزز فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني، بتحقيق فوز جديد على ضيفه سيلتا فيجو، بنتيجة 4-0، فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

الريال ضد سيلتا فيجو

جاء الهدف الأول عبر البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 21 ليصل إلى هدفه العاشر في الدوري الاسباني هذا الموسم، وينتهي الشوط الأول بتقدم الملكي 1-0.

وفي الشوط الثاني استفاد الميرينجي بهدفين عكسيين، سجلهما الثنائي فيسنتي جويتا في الدقيقة 79 وكارلوس دومنجويز في الدقيقة 88، ، وقبل النهاية بلحظات وقع أردا جولر على أول أهدافه مع الفريق الملكي لينتهي اللقاء 4-0.

وافتقد ريال مدريد خلال مباراة اليوم ضد سيلتا فيجو النجم الإنجليزي جود بيلينجهام بسبب إيقافه مباراتين على خلفية الطرد الذي تلقاه في مواجهة فالنسيا.

وقرر الاتحاد الإسباني معاقبة النجم الإنجليزي جود بيلينجهام بالإيقاف مباراتين، وتغريمه وناديه ريال مدريد على خلفية عدم احترام حكم مباراة فريقه فالنسيا عقب الأحداث بعد نهاية المباراة، ليقرر النادي الملكي الاستئناف ضد القرار.

من جانبه، أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد أن التعادل بالنسبة للفريق الملكي يعتبر بمثابة الخسارة.

وتحدث مدرب ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي بعد نهاية اللقاء قائلا: هنا في ريال مدريد يُعتبر التعادل بمثابة هزيمة، الكثافة باللعب والضغط على المنافس، لم يكن الأمر معقدًا جدًا لتقديم أداء أفضل من يوم الأربعاء، لقد بدأنا بشكل جيد، واستفدنا من الركلة ركنية للتقدم ثم سيطرنا على المباراة، نحن سعداء جدًا، لقد حققنا فوز مستحق".