رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يجدد دعوته للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته أمام الحرب على غزة

نشر
الأمصار

جدد رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون، دعوته للمجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤولياته أمام الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال الكلمة التي وجهها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وأوردتها الرئاسة الجزائرية في بيان.

وقال الرئيس الجزائري إن "رمضان يحل على الأمة الإسلامية هذا العام وقلوبنا تعتصر ألما لمعاناة أشقائنا في فلسطين المحتلة، وهي مناسبة نجدد من خلالها دعوتنا للمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته أمام هذه الإبادة الجماعية وأن يراعي حرمة هذا الشهر عند الأمة الإسلامية".

الجزائر.. الوزير الأول يشرف على تنصيب اللجنة الوطنية لتحضير احتفالات ثورة نوفمبر

أشرف الوزير الأول في الجزائر نذير العرباوي، بتكليف من رئيس الجزائر، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، على تنصيب اللجنة الوطنية لتحضير الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ70 لاندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وخلال التنصيب الذي تم بقصر الحكومة، أبرز الوزير الأول "الأهمية الخاصة التي يوليها السيد رئيس الجمهورية للذكرى الـ70 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة وحرصه على إعطائها الزخم الذي تستحقه مع إعداد برنامج يسمو إلى عظمة الحدث الوطني الذي يحتفل به الشعب الجزائري هذا العام وتكريس تقاليد الوفاء لتضحيات الشهداء وتخليد ذاكرتهم وكذا تثمين الموروث التاريخي الذي خلفه جيل نوفمبر لتعزيز ربط الأجيال الناشئة وجدانيا بالقيم السامية للثورة التحريرية المجيدة".

الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء الجزائري

ترأس رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء.

وخصص الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمهورية لتقييم الأضرار الناجمة عن الفيضانات التي مسّت مؤخرا بعض الولايات.

إلى جانب عروض منها، مدى تقدّم المشاريع المنجمية المهيكلة في شقّها الصناعي، قدفضلا عن ملف توفر الأدوية على مستوى المؤسسات العمومية للصحة، وتوظيف حاملي شهادة الدكتوراه.

الجزائر.. وزير الداخلية يشرف على حفل تكريمي لنساء الأمن الوطني

شرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في الجزائر ، ابراهيم مراد، على حفل تكريمي لنساء الأمن الوطني، وهذا بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة.

وخلال هذا الحفل الذي احتضنته المدرسة العليا للشرطة بالجزائر العاصمة، أكد الوزير على أهمية هذا الجهاز الأمني الذي "تسهر نساؤه ورجاله، جنبا إلى جنب، لضمان أمن المواطنين وممتلكاتهم وحماية الوطن من مختلف التهديدات والسهر بكل يقظة واحترافية على إحباط كل المخططات الخبيثة التي تهدد استقراره".