رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة توافر الإسناد البرلماني لتنفيذ البرنامج الحكومي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ضرورة توافر الإسناد البرلماني لتنفيذ البرنامج الحكومي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أنه "استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، رئيس وأعضاء كتلة خدمات في مجلس النواب، وقدم السوداني التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً الله تعالى أن يعيده على أبناء الشعب العراقي بالخير والبركات، كما بارك تشكيل كتلة خدمات في مجلس النواب، التي تهدف إلى دعم الحكومة في تنفيذ خططها الخدمية وفق ما أكد عليه البرنامج الحكومي في أولوية الخدمات".

وأضاف أنه "شهد اللقاء استعراض مسار المشاريع الخدمية الكبرى وإعمار البنى التحتية التي تنفذ في محافظات العراق، وأهمية استدامة العمل في مختلف القطاعات الخدمية وترسيخ دعائم الإصلاح الاقتصادي، بما يلبي حاجة المواطنين في تحسين واقعهم الاجتماعي والمعيشي عموماً".

وبين رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان "ضرورة توافر الإسناد البرلماني لتنفيذ البرنامج الحكومي المعبر عن إرادة السلطة التنفيذية، وتحقيق تطلعات المواطنين على حدّ سواء"، مجدداً حثّه الجان البرلمانية على تكثيف متابعتها لتنفيذ المشاريع وإيصال الخدمات؛ من أجل الحفاظ على وتيرة وزخم العمل، وتحقيق المصلحة العامة.

ونوه المكتب الإعلامي بأنه "شهد اللقاء تأكيد أعضاء كتلة خدمات على بذل قصارى الجهود في دعم البرنامج الحكومي الخدمي، وتنسيق الجهود مع المؤسسات والقوى السياسية؛ من أجل تحقيق الأهداف في البناء والإعمار، وتوفير فرص العمل والتخفيف من معدلات الفقر".

رئيس وزراء العراق يوجه فريق بالتركيز على المحافظات المتضررة والأشد فقراً

ومن جهة أخرى، وجه رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، فريق الجهد الخدمي بالتركيز على المحافظات المتضررة والأشد فقراً.

وترأس رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اجتماعاً لفريق الجهد الخدمي والهندسي، بحضور محافظ بغداد، كما اطلع على نسب الأعمال المنجزة وجداول خطة الصرف الخاصة بالمشاريع المخطط لها، بالإضافة إلى مناقشة خطّة الفريق في بغداد والمحافظات لعام 2024، وما وصلت إليه المشاريع المستمرة من نسب في الإنجاز.

وأضاف رئيس وزراء العراق، أنه جرى خلال الاجتماع  بحث ملف الآليات المطلوب شراؤها من وزارة الصناعة لغرض توظيفها في مشاريع الفريق.

وأكد السوداني، بحسب البيان، على "ضرورة إكمال جميع المشاريع التي أطلقها الفريق هذا العام ضمن الأولويات المتفق عليها".

ووجه بـ"التركيز على المحافظات المتضررة والأشد فقراً، خصوصاً التي تفتقر إلى الخدمات، في أطراف مدن؛ بغداد والديوانية والسماوة وبابل والعمارة وصلاح الدين، وبعض المناطق في محافظة نينوى".

وشدد على "وجوب عدم التأخير في معالجة القضايا الخدمية، وأن يتم عرضها  على مجلس الوزراء ومجلس المحافظة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها".