رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارك رافالو ورامي يوسف يدعمان حقوق المرأة في حفل الأوسكار

نشر
الأمصار

دعم الممثل العالمي مارك رافالو وزميله الممثل المصري العالمي رامي يوسف النساء من حفل الأوسكار الـ 96 الذي أقيم منذ ساعات.

ونشر صورة لهما على حسابه على موقع إنستجرام وعلق قائلا: "الليلة في حفل توزيع جوائز الأوسكار، أقف مع النساء في، اللاتي يستخدمن "إصبع القلب" هذا للدفاع عن الحق في الاختيار، قضية الحقوق الإنجابية تذكرني بالأشياء الفقيرة، على حد تعبير الفيلم: "إنه جسدك، بيلا باكستر. لك أن تعطي بحرية."".

وأضاف رافالو، "لكن اليمين المتطرف يعارض هذه الرسالة القوية، في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحدهما، حرما عشرات الملايين من النساء من حقوق الإجهاض الأساسية، لذا كان من الملهم أن نرى كيف أن النساء فى أوروبا يستخدمن بالفعل "إصبع القلب" للتعبير عن حبهن لحقوق المرأة فى صناديق الاقتراع، والمقصود من هذا الرمز هو أن يكون تذكيرًا جميلًا بأنه، مثل هذين الإصبعين، عندما نتحد فى تضامن عبر الانقسامات، فإننا نصبح المركز النابض لقلب الإنسانية. والتصويت هو شريان الحياة الذي يبقي هذا القلب قوياً".
وأنهى رافالو حديثه قائلا، "ربما ليس من قبيل الصدفة أن يشكل رمز القلب حرف "V" للتصويت. التصويت يحمي أولئك الذين يقع ضحاياهم من قبل اليمين المتطرف المنسق عالميًا: النساء والأطفال، والديمقراطية وكوكبنا، لذا، في عام 2024، دعونا ننشر هذا الرمز ونستخدم أصواتنا لحماية المرأة والحياة كلها".

دعمًا لغزة.. نجوم عالميين يرتدون دبوس Artists4Ceasefire بحفل الأوسكار

ارتدى العديد من الحاضرين دبوس "Artists4Ceasefire"، للفت الانتباه إلى الصراع المستمر في غزة والدعوة إلى وقف التصعيد ووقف إطلاق النار، خلال حفل الأوسكار الـ 96 الذى أقيم منذ ساعات في مسرح دولبى بـ لوس أنجلوس.

حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي الـ 96

وكان حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي الـ 96، الذي أقيم في هوليوود بولاية كاليفورنيا، بمثابة ليلة للاحتفال بالإنجازات السينمائية ــ ومنصة للسلام في الشرق الأوسط.

الدبوس الأحمر الدائري، وفقًا لمجموعة Artists4Ceasefire، يرمز إلى "الدعم الجماعي لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الرهائن وتوصيل المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين في غزة".

وقد حظيت المبادرة بدعم واسع النطاق من قبل المشاهير، مما يشير إلى التزامهم باستخدام ظهورهم من أجل القضايا العالمية.