رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الجديدة في باكستان تؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس البلاد

نشر
الأمصار

أدت حكومة رئيس وزراء باكستان شهباز شريف، اليوم الاثنين، اليمين الدستورية كحكومة رسمية للبلاد في احتفالية قصيرة.

وذكرت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية أن 19 وزيرا حلفوا اليمين أمام رئيس باكستان عاصف على زردى في حضور رئيس وزراء باكستان في مقر الرئاسة بالعاصمة اسلام اباد.

ويأتي ذلك بعد يوم من انتخاب شريف في البرلمان رئيسا للحكومة عقب تشكيل تحالف حزبي.

وشغل شريف المنصب ذاته منذ أبريل من عام 2022 وحتى أغسطس من العام الماضي خلفا لعمران خان.

ومن المقرر أن يلتقي مجلس الوزراء في وقت لاحق لمناقشة عدة قضايا في ظل أزمة اقتصادية وأزمة طاقة وتزايد الهجمات وتوتر العلاقات مع أفغانستان.

باكستان: مدينة روالبندي تبدأ غدا حملة تطعيم لأكثر من 786 ألف طفل

تبدأ غدا الإثنين حملة تطعيم لمكافحة شلل الأطفال لمدة أسبوع في مدروالبندي ستشمل أكثر من 786877 طفلا دون سن الخامسة.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس أوف باكستان" عن الرئيس التنفيذي لهيئة الصحة في روالبندي الدكتور إعجاز أحمد قوله، إن 3675 فريقا متنقلا و870 مسئولا عن المنطقة و245 مسئولا طبيا و330 مركزا ثابتا سيشاركون في الحملة لاستكمال مهمة التطعيم.

وأضاف أنه سيتم أيضا إجراء عمليات تطعيم في 163 نقطة عبور، بينما سيتم إرسال فرق إلى ساحات تحصيل الرسوم حتى لا يفقد أي طفل فرصة التطعيم.

وقال الدكتور إعجاز إنه تم توجيه فرق مكافحة شلل الأطفال للتأكد من أن جودة البيانات تصل إلى المستوى المطلوب وعدم فقد أى طفل في مواقع ونقاط العبور لفرصة التطعيم. وقال الرئيس التنفيذي إن الحملة سيتم إطلاقها في ظل خلفية عينات بيئية إيجابية لشلل الأطفال في روالبندي.

الأمصار

باكستان تعلن القضاء على أحد عناصر تنظيم داعش

أعلنت قوات الأمن الباكستانية  القضاء على أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابى خلال عملية أمنية نفذتها في منطقة قلعة سيف الله بإقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد.

وأفادت الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني في بيان لها اليوم ، بأن العملية نفذتها قوات الأمن استناداً إلى معلومات استخباراتية، وأن الإرهابي الذي تم القضاء عليه يعد من عناصر تنظيم داعش ـ خرسان وهو العقل المدبر للتفجيرات الأخيرة التي وقعت في منطقتى قلقة سيف الله وباشين بإقليم بلوشستان، التي راح ضحيتها أكثر من 25 شخصاً، وكان يخطط تنفيذ تفجيرات انتحارية كبيرة في /بلوشستان/، لكن قوات الأمن ووكالات الاستخبارات أحبطت مخططاته وقضت عليه.

سلطنة عمان تُعزي باكستان في ضحايا تفجيرات إقليم بلوشستان

أبدت سلطنة عُمان، إدانتها واستنكارها للتفجيرات التي استهدفت إقليم بلوشستان بجمهورية باكستان الإسلامية.

وقدمت السلطنة - في بيان أصدرته وزارة الخارجية العمانية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية - خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية ولذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وكانت السلطات الباكستانية، قد أعلنت أمس الأول /الأربعاء/، أن عناصر مسلحة مجهولة قامت بإلقاء قنابل يدوية على مراكز للاقتراع ومكاتب انتخابية للمرشحين في إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصا وإصابة أكثر من 30 آخرين.