رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غياب بيرسي تاو.. قائمة جنوب أفريقيا استعدادًا لمعسكر مارس

نشر
الأمصار

أعلن البلجيكي هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، غياب بيرسي تاو لاعب الأهلي من قائمة اللاعبين الذين سيخوضون معسكر شهر مارس لخوض مباراتين وديتين.

ويلتقي منتخب الأولاد، ثالث كأس أمم أفريقيا 2023 بمنافسين، الأول أندورا والثاني الجزائر يومي 21 و26 من مارس الجاري، وسيبدأ المعسكر يوم 17 وينتهي يوم 27 مارس .

وجاءت القائمة كالتالي:

قائمة جنوب افريقيا

وشارك بيرسي تاو مع الأهلي في مباراة نهائي كأس مصر التي أقيمت الجمعة الماضي امام الزمالك في السعودية والتي انتهت بفوز الأهلي 2 – 0 ، ولكن يبدو ان المدير الفني لمنتخب جنوب افريقيا فضل اراحة تاو خوفا من تعرضه للارهاق خاصة انه عائد من الإصابة بخلاف ان المعسكر المقبل يشمل مباراتين وديتين وليس به أي مباراة رسمية لمنتخب الأولاد.

من ناحية أخرى دافع هوجو بروس، المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا، عن بيرسي تاو لاعب خط وسط النادي الأهلى بعد حملة الانتقادات التى تعرض لها اللاعب عقب مشاركته فى كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى كوت ديفوار.

وحسم منتخب جنوب أفريقيا المركز الثالث فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 6 / 5 بركلات الترجيح فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "فيلكس أوفوي بوانيي".

وقال بروس فى تصريحات نقلتها صحيفة " thesouthafrican " الجنوب أفريقية، إن بيرسي لاعب جيد جدًا وصاحب مواصفات خاصة، وكل مواطني جنوب أفريقيا يعتقدون أنه رجل يستطيع أن يحسم المباراة، عندما يلعب بيرسي بثقة كاملة يكون مستوى منتخب جنوب أفريقيا عالياً لأنه لاعب جيد.

وأضاف مدرب جنوب أفريقيا، "تاو لن يكون اللاعب الذى يقرر المباراة، هو يشبه محمد صلاح مع منتخب مصر، لكن لا يمكن مقارنتهما، تاو ليس فيكتور أوسيمين من نيجيريا إنه ليس هذا النوع من اللاعبين وقد لعب مباراة جيدة ضد ناميبيا والمغرب".

منتخب جنوب أفريقيا يحصد البرونزية بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية

الأمصار

حسم منتخب "جنوب أفريقيا" المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بعد الفوز على "الكونغو الديمقراطية" بنتيجة 6 / 5 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب "فيلكس أوفوي بوانيي".

وتعادل منتخبا جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية سلبيًا في الوقت الأصلي ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي حسمها منتخب الأولاد لصالحه.