رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماركا الإسبانية: إبراهيم دياز اختار بالفعل تمثيل منتخب المغرب

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية كواليس اختيار إبراهيم دياز، لاعب نادي ريال مدريد، تمثيل منتخب المغرب بشكل رسمي خلال المرحلة المقبلة بداية من فترة التوقف القادمة.

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية أمس، الأحد أن إبراهيم دياز اختار بالفعل تمثيل منتخب المغرب بداية من فترة التوقف الدولي المقبلة والتي ستنطلق الأسبوع المقبل.

وقامت الصحيفة الإسبانية بنشر كواليس اختيار إبراهيم دياز، حيث أفادت أن القرار نهائي من لاعب ريال مدريد بتمثيل منتخب المغرب خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن إبراهيم دياز وضع تمثيل منتخب إسبانيا أولوية بالنسبة له لكنه أصيب بالإحباط بسبب عدم تواصل أي مسؤول من الاتحاد الإسباني بالتواصل معه على مدار السنوات الماضية.

البداية كانت منذ الأولمبياد الماضية حينما تجاهله منتخب إسبانيا على الرغم من مشاركته بشكل مستمر مع ميلان في الدوري الإيطالي.

وبعد تجاهل دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، للاعب ريال مدريد خلال فترات التوقف الدولي الماضية، قرر دياز أن التوقف المقبل في مارس سيكون الفرصة الأخيرة أمام لا روخا لاستدعاءه.

ومع استمرار تجاهل دي لا فوينتي له، قرر دياز الاستجابة لمحاولة الاتحاد المغربي استدعاءه لمنتخب أسود الأطلس، والتي بدأت منذ 2018.

دياز شعر أن منتخب المغرب بقيادة وليد الركراكي يرغب في جعله النجم الأول لأسود الأطلس، وهو ما أقنعه بتمثيل أسود الأطلس وعدم انتظار منتخب إسبانيا بعد ذلك.

وعزز فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني، بتحقيق فوز جديد على ضيفه سيلتا فيجو، بنتيجة 4-0، فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

الريال ضد سيلتا فيجو

جاء الهدف الأول عبر البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 21 ليصل إلى هدفه العاشر في الدوري الاسباني هذا الموسم، وينتهي الشوط الأول بتقدم الملكي 1-0.

وفي الشوط الثاني استفاد الميرينجي بهدفين عكسيين، سجلهما الثنائي فيسنتي جويتا في الدقيقة 79 وكارلوس دومنجويز في الدقيقة 88، ، وقبل النهاية بلحظات وقع أردا جولر على أول أهدافه مع الفريق الملكي لينتهي اللقاء 4-0.

وافتقد ريال مدريد خلال مباراة اليوم ضد سيلتا فيجو النجم الإنجليزي جود بيلينجهام بسبب إيقافه مباراتين على خلفية الطرد الذي تلقاه في مواجهة فالنسيا.

وقرر الاتحاد الإسباني معاقبة النجم الإنجليزي جود بيلينجهام بالإيقاف مباراتين، وتغريمه وناديه ريال مدريد على خلفية عدم احترام حكم مباراة فريقه فالنسيا عقب الأحداث بعد نهاية المباراة، ليقرر النادي الملكي الاستئناف ضد القرار.