رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. وزير العدل يفتتح مناقشات الدستور للمواطنين

نشر
الأمصار

افتتح وزير العدل والشؤون الدستورية في الصومال حسن معلم محمود، ورئيس اللجنة المستقلة لمراجعة الدستور السيد برهان آدم عمر،الليلة الماضية، في مقر مديرية هوذن حوار مفتوح لمناقشة الدستور بمشاركة شرائح المجتمع المدني المختلفة.

وتمثل مشاركة المواطنين في النقاشات المتعلقة بالدستور أهمية كبيرة في سير عملية إستكمال صياغة دستور البلاد ،حيث تعمل وزارة الدستور واللجان الدستورية منذ فترة على إتاحة الفرصة للمواطنين للمشاركة في هذه النقاشات.

وأكد حسن معلم محمود على أهمية مشاركة المواطنين في النقاشات المتعلقة بالدستور.

ومن المقرر أن تقام جلسات النقاش المتعلقة بالدستور في كافة مديريات العاصمة مقديشو.

الجيش الصومالي يُنفذ عملية عسكرية في محافظة شيبلي السفلى

شن الجيش الصومالي، عملية عسكرية استهدفت مجموعة من عناصر الخوارج في محافظة شبيلي السفلى.

وأسفرت العملية عن تصفية ثلاثة من أفراد مليشيا الشباب، إضافة إلى تدمير قاعدة تستخدمها المجموعة في التخطيط للعمليات الإرهابية.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المشتركة للقضاء على الجماعات الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

الصومال يعلن ضبط 140 قذيقة هاون في عملية عسكرية

صرح المتحدث باسم الشرطة الصومالية السيد قاسم أحمد روبلي لوسائل الإعلام، إن قوات الشرطة نفذت عملية الليلة الماضية في مدينة مقديشو وضبطت عدداً من قذائف الهاون التي يصل عددها إلى 140 قطعة منها تلك التي يتم إلقاؤها من الأكتاف والمصنوعة من البارود المتفجر.

وأشار السيد أحمد روبلي إلى أن هذه العملية التي جرت في أماكن متفرقة جاءت بعد أن قامت مليشيات الشباب الإرهابية بإلقاء قذيفتي هاون ومن ثم نفذت القوات بعمليات تمشيط لتحقيق الأمن

وأضاف الناطق باسم قوات الشرطة أن الحريق الذي اندلع في سوق بكارو في وقت مبكر من صباح اليوم، ناجم عن انفجار كان الإرهابيون يخبئونه في مكب للنفايات.

الصومال يعتقل قيادي من مليشيات الخوارج

اعتقلت أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية في الصومال الرئيس السابق لمديرية طركينلي أبوكر أحمد عدُو تيفو، والذي كان عنصر من مليشيات الخوارج ويختبئ في المؤسسات الحكومية.

ونجحت أجهزة المخابرات في اعتقال أبوكر أحمد عدُو في الـ4 من شهر مارس الجاري في مطار آدم عبدالله الدولي أثناء قدومه من كينيا بعد تعقبه مطولاً.