رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الداخلية يوجه بتشكل لجنة للتحقيق بوفاة أحد المتهمين بالمخدرات

نشر
وزير داخلية العراق
وزير داخلية العراق

وجه وزير الداخلية في العراق، عبد الامير الشمري، اليوم الاثنين، بتشكل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات وفاة احد المتهمين بالمخدرات.

بيان من وزارة الداخلية العراق:

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وجه اليوم  بتشكل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات وفاة احد المتهمين وفق احكام المادة 27 من قانون مكافحة المخدرات من أهالي محافظة ميسان داخل أحد المواقف في العاصمة بغداد".

وفي وقت سابق، أجرى الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية في العراق، العميد مقداد ميري وبرفقته قائد شرطة ذي قار اللواء مكي شناع الخيكَاني والوفد المرافق لهما، زيارة إلى أسرة الشهيد البطل العميد عزيز شلال الشامي مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار، الذي نال شرف الشهادة أثناء الواجب في قضاء الإصلاح لفض نزاع عشائري.

وأكدت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الجمعة، أن قاتل مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار العميد عزيز شلال الشامي لن يفلت من المساءلة القانونية.

 

وأوضحت وزارة الداخلية العراقية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن الشهيد مفخرة من مفاخر الوزارة، ولن يفلت الجناة من المساءلة القانونية، وأننا توصلنا إلى نتائج تحقيقية جيدة"، سائلاً الله تعالى أن "يسكن الفقيد فسيح الجنان وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".
 

وأضاف البيان، أن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية نقل تحيات الوزير وتعازيه الى أسرته ومحبيه.

وفي سياق أخر، أعلن وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، الثلاثاء، عن تسلم الوزارة مسؤولية 5 محافظات، مشيرا الى أن التقييم كان ناجحاً، فيما اكد القبض على 70 تاجر مخدرات خلال شهرين من عام 2024.

 لقاء وزير الداخلية العراقية ضمن فعاليات ملتقى الرافدين

وقال وزير الداخلية العراقي، عبد الامير الشمري، خلال لقاء ضمن فعاليات ملتقى الرافدين، أن مؤتمر وزراء الداخلية العرب مهم، حيث عقد بحضور جميع الوزراء العرب، مبينا ان المؤتمر له مكاتب في جميع العواصم العربية، اضافة الى وجود جهاز تدريبي مختص بالتدريب والبحوث وتبادل الخبرات".

واضاف "حضرنا في تونس لمدة يومين وتم الاتفاق على عدد من الامور ومنها مكافحة المخدرات"، لافتا الى انه "قبل عقد المؤتمر في تونس، عقد مؤتمر اقليمي في عمان مع عدد من الدول وركز على مكافحة المخدرات والحدود بين البلدان".

وبشأن مكافحة المخدرات، اكد الشمري "عقد مؤتمر اقليمي في بغداد حضره مدراء اجهزة مكافحة المخدرات"، لافتا الى ان "الكثير من الحبوب المخدرة تدخل عبر الحدود".