رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في ليبيا اليوم الاثنين 11 مارس 2024

نشر
الأمصار

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن أسعار صرف العملات الدولية أمام الدينار، اليوم الاثنين 11 مارس 2024، وقد بلغ متوسط سعر صرف الدولار 4.8044 دينار، مسجلاً تراجعاً طفيفاً.

وبلغ متوسط سعر صرف اليورو 5.255 دينار، والجنيه الاسترليني 6.1741 دينار، والدولار الكندي 3.5635 دينار ليبي، والليرة التركية 0.1501 دينار، حسب الأسعار المعلنة من المصرف، الذي يمثل السوق الرسمية للعملة.

وبالنسبة للعملات العربية في ليبيا بلغ متوسط سعر صرف الريال السعودي 1.2809 دينار، والدرهم الإماراتي 1.3081 دينار، والدينار التونسي 1.5527 دينار، والدرهم المغربي 0.4787 دينار ليبي.

مصرف ليبيا المركزي يحدد مواعيد عمل المصارف خلال شهر رمضان

أصدر مصرف ليبيا المركزي، الأحد، قرارًا بتحديد مواعيد عمل المصارف التجارية للموظفين والجمهور خلال شهر رمضان.

وحدد مصرف ليبيا المركزي في خطاب وجهه لرؤساء مجالس الإدارة والمدراء العامين للمصارف، بتحديد مواعيد الدوام الرسمي خلال شهر رمضان للموظفين من الساعة 9:30 صباحاً إلى 2:30 مساءً، والجمهور من الساعة 10:00 صباحاً إلى 2:00 مساءً.

ليبيا: الثلاثاء غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام

أعلنت دار الإفتاء في ليبيا، أن يوم غدٍ الاثنين هو المتمم لشهر شعبان، لهذا العام 1445 هجري، وعليه يكون بعد غدٍ الثلاثاء هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وفي سياق آخر، عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاحد، اجتماعا مع لجنة إدارة جهاز تنمية واستثمار المشاريع الزراعية والحيوانية ومدراء الإدارات والمكاتب بالجهاز ، بحضور وكيل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية "محمد التركي" ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء "عادل جمعة".

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية  أن "التركي" قدم موقفاً حول الإجراءات المتخذة من الوزارة بشأن تفعيل الجهاز ومساندته للقيام بمهامه بشأن استلام المشاريع الزراعية والحيوانية والعمل على تنميتها أو استثمارها وفق ضوابط تساهم في تشغيل المشروعات والقضاء على الإهمال الذي تعرضت له .

كما قدم مدير الجهاز "أحمد أبو زيد" عرضاً أوضح فيه المشاريع الزراعية والحيوانية المستلمة من قبل الجهاز والخطوات الفنية والإدارية المتخذة بشأن تفعيلها ، وكذلك الصعوبات التي تواجه الجهاز في أداء مهامه بسبب الإهمال الذي واجهها خلال السنوات الماضية .

وبحسب المكتب فقد وجه  "الدبيبة " وزارة الزراعة والجهاز بضرورة العمل بشكل جاد لتقييم كافه المشاريع الزراعية والحيوانية ومدى جدوى الاستفادة منها من خلال تنميتها واستثمارها ، لتعود للعمل وتساهم في تنوع الاحتياجات للمواطنين محلياً .

كما شدد الدبيبة، على ضرورة وضع ضوابط وآليات للاستثمار ومنح الفرص للعنصر المحلي من أجل تفعيل هذه المشاريع والشراكة الواقعية بين القطاع الخاص والعام وفق ضوابط قانونية، وضرورة تكافؤ الفرص لكافة الأدوات الاستثمارية وفق المعايير المعتمدة.