رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف إسرائيلي على منزل برفح يُنهي حياة 3 فلسطينيين

نشر
الأمصار

تُوفي ثلاثة مواطنين فلسطينيين، جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة بركات في حي الجنينة شرق رفح جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الضحايا هم : سمر عاطف محمد بركات ، وشهد عاطف محمد بركات،  وشذا عاطف محمد بركات.

وشن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، قصفًا جويًا مكثفًا شمال منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية، منطقة الزاويدة وسط قطاع غزة، وسط انتشار لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

واندلعت اليوم، اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة بني سهيلا بالقرب من مركز الاتصالات الفلسطيني غرب مركز شرطة الشرقية شرق خان يونس.

قصف إسرائيلي جديد يستهدف قطاع غزة ويُسفر عن قتلى وجرحى

قُتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في «قطاع غزة»، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وأعلنت مصادر طبية، مقتل 3 مواطنين على الأقل ووقوع عدد من المصابين بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة العطار بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء الثلاثاء، ببيان مقتضب: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 133 صحافيا، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر، وذلك بعد ارتقاء الصحفي محمد سلامة، المذيع والصحفي في قناة الأقصى الفضائية".

وأكد البيان أن سلامة "استشهد في قصف إسرائيلي طال منزلا في مدينة دير البلح".

وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي مخيم النصيرات وسط القطاع، واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب غزة بشكل مكثف.

وتتواصل الحرب في غزة ليومها الـ152 مخلفة أكثر من 30 ألف قتيل، فيما تتواصل المفاوضات في مصر بين حركة "حماس" وإسرائيل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

وزير الخارجية الأمريكي يُطالب إسرائيل بإعداد خطة لإجلاء المدنيين من رفح

طالب وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن»، إسرائيل بأن أن تعد خطة لإجلاء السكان المدنيين من مدينة «رفح» في قطاع غزة قبل تنفيذ أي عمليات عسكرية هناك، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأربعاء.