رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المستشار الألماني يهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك

نشر
الأمصار

وجه المستشار الألماني أولاف شولتس، التهنئة إلى المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك.

 

وقال شولتس فى فيديو على وسائل التواصل الاجتماعى: " أتمنى لجميع المسلمات والمسلمين شهر رمضان يعمه السلام، مؤكدا أن السلام هو ما تتمناه الغالبية العظمى من الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وأكد شولتس أن وقف إطلاق نار سيكون خطوة نحو هذا الطريق، ولعله يبدأ خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن وقف إطلاق النار أن يضمن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين أخيرا ووصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، وأشار شولتس أن فى ألمانيا أيضا يعيش الكثيرون ممن لديهم أصدقاء وأقرباء فى غزة وهم قلقون بشأنهم، أود أن تعرفوا أنكم لستم لوحدكم فى مشاعر القلق والتعاطف هذه.

 

ألمانيا: انضمام السويد إلى الناتو سيعزز أمن أوروبا والعالم

 

علق المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الاثنين، على تصديق البرلمان المجري على الطلب السويدي لعضوية الناتو، قائلًا إنه انتصار مشترك، مشيرًا إلى أن انضمام الدولة الاسكندنافية إلى الحلف سيجعله أقوى، فضلا عن تعزيز أمن أوروبا والعالم بأسره.

 

وأضاف «شولتس» في منشور على صفحته في «إكس»: «طريق السويد إلى الناتو مفتوح، هذا انتصار لنا جميعا، من الجيد أن البرلمان المجري وافق اليوم على الانضمام، هذا القرار يعزز تحالفنا الدفاعي وبالتالي أمن أوروبا والعالم».

 

بعد أن صادقت تركيا على عضوية السويد في التحالف في يناير، ظلت المجر آخر الدول الحليفة التي لم تفعل ذلك. إذ أنه وبعد التصديق، ستصبح السويد رسميا العضو 32 في الناتو.

 

ألمانيا تُعلن استمرارها في دعم أوكرانيا عسكريًا


أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، تضامن ألمانيا المستمر والثابت مع أوكرانيا في مواجهة العملية العسكرية الروسية، مشيرا إلى أن ألمانيا ستواصل دعم كييف في المجال العسكري بالتنسيق الوثيق مع الشركاء الأوروبيين والدوليين.

 

وأفاد المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية ستيفن هيبستريت بأن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه شولتز، اليوم الأربعاء، بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حيث ناقشا الوضع السياسي والعسكري والإنساني في أوكرانيا.


وأضاف المتحدث أن الرئيس الأوكراني اطلع المستشار الألماني، خلال الاتصال، على أثار الهجمات الروسية الأخيرة، موجها الشكر للحكومة الألمانية على دعمها العسكري، وخاصة لتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني.