رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التعليم: حصر أعداد طلبة الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات

نشر
الأمصار

قالت وزارة التربية والتعليم الفني، إنه يتم حصر أعداد طلبة الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات بعد انتهاء جميع المديريات التعليمية من تسليم استمارات التقدم إلى لجان النظام والمراقبة، موضحة أن الكنترولات تعمل على حصر أعداد الطلبة وتصنيفهم حسب الشعبة واللغة الأجنبية الثانية.

 

في وقت سابق أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى، 2024، بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل، كما أكد الوزير كذلك على مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

 

مصر تتوقع فائضا أوليا في ميزانية 2024/2025

 

قال وزير المالية المصري محمد معيط إن مصر تتوقع تحقيق فائض أولي لا يقل عن 3.5 في المئة في السنة المالية، التي تبدأ في الأول من يوليو/تموز.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن الموازنة العامة للدولة أظهرت فائضا أوليا بقيمة 193 مليار جنيه في أول 8 أشهر من العام المالي الجاري، مقارنة مع 41 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام السابق.

وتابع أن العجز الكلي للموازنة ارتفع إلى 6.7% في أول 8 أشهر من العام المالي، مقارنة مع 5% خلال الفترة نفسها من العام السابق، مشيراً إلى نمو الإيرادات إلى 892 مليار جنيه بزيادة 35% نتيجة الإيرادات الضريبية.

حزم تمويلية كبيرة

 

وقال وزير المالية إن إجمالي الحزم التمويلية التي ستحصل عليها مصر من صندوق النقد والبنك الدوليين والاتحاد الأوروبي ومؤسسات دولية أخرى ستتجاوز 20 مليار دولار، مشيراً إلى أن برنامج مصر مع صندوق النقد الدولي ممتد لـ3 سنوات والشريحة الأولى بعد موافقة المجلس التنفيذي للصندوق.

وأعلن أن صندوق النقد الدولي سيعقد اجتماعا للمجلس التنفيذي قبل نهاية الشهر الجاري لإقرار اتفاق الصندوق مع مصر، لافتا إلى أن بعثة الصندوق أقرت قرضا لمصر قيمته 8 مليارات دولار، إلى جانب إمكانية حصول الحكومة المصرية على تمويل إضافي بقيمة 1.2 مليار دولار من صندوق الاستدامة، خلافا لتمويلات الشركاء التي قد تصل إلى 12 مليار دولار.