رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2024 بمصر

نشر
الأمصار

حددت وزارة النقل المصرية مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2024، لخطوطه الثلاثة بالقاهرة الكبرى.

وأعلنت وزارة النقل، أنه تم تعديل مواعيد عمل المترو مع بدء أول أيام الشهر المبارك، لتقديم أفضل الخدمات للركاب، بجانب تزويد المحطات بماكينات (TVM) لشراء التذاكر إلكترونياً بدلًا من الوقوف أمام شبابيك التذاكر.
 مواعيد القطار الخفيف LRT في رمضان 2024

كما تم تعديل مواعيد القطار الخفيف LRT في رمضان 2024، التي تبدأ من يوم الإثنين الموافق 11 مارس/آذار، وذلك من الساعة 6:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 بعد منتصف الليل، للتيسير على المواطنين.

وأوضحت الشركة المشغلة للقطار الكهربائي الخفيف، أن مواعيد القطارات أثناء أوقات الذروة من عدلي منصور الى مدينة الفنون والثقافة والعكس، من 7:00 إلى 10:00 صباحاً، ومن الساعة 1:00 الي 3:30 مساءً، وسيكون زمن التقاطر 10 دقائق أثناء أوقات الذروة فقط.

مواعيد مترو الانفاق في رمضان 2024

حددت وزارة النقل، ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، مواعيد عمل مترو الانفاق في رمضان 2024، لتكون كالتالي:
 

  • الخط الأول (حلوان - المرج الجديدة) يبدأ من الساعة 5:15 صباحًا حتى 1:00 بعد منتصف الليل.
     
  • الخط الثاني (شبرا الخيمة - المنيب) يبدأ من الساعة 5:15 صباحا حتى 1:00 بعد منتصف الليل.
  • الخط الثالث (عدلي منصور - محور روض الفرج) يبدأ من الساعة 7:15 صباحا حتى 1:00 بعد منتصف الليل.

وأكدت وزارة النقل، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة بشهر رمضان سواء في السكة الحديد أو مترو الأنفاق، مضيفة أنه تم توفير عدة وسائل لحجز التذاكر في القطاعين، من خلال الحجز الإلكتروني أو شبابيك التذاكر.
 

وأشارت إلى أنه توجد خطة تطوير شاملة لخطوط المترو، خاصة الخطين الأول والثاني، لتزويدهما بعربات مكيفة، حيث تم تشغيل ست محطات جديدة في الخط الثالث، وهي محطة مترو السودان وإمبابة والبوهي والقومية العربية وروض الفرج والطريق الدائري.

كما قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعديل بعض مواعيد القطارات في رمضان 2024، علي بعض الخطوط خلال الشهر المبارك، للتيسير على الركاب، على أن تعود كافة القطارات إلى مواعيدها الحالية بانتهاء شهر رمضان.