رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين أبو الغيط وحمدوك حول الحرب في السودان

نشر
حمدوك وابوالغيط
حمدوك وابوالغيط

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم، الأحد، بمقر الأمانة العامة الدكتور عبد الله حمدوك رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية السودانية (تقدُم) ووفد التنسيقية الذي يقوم بزيارة حالياً إلى القاهرة.


وشدد أبو الغيط خلال اللقاء على أولويات الجامعة العربية في الملف السوداني والمتمثلة في ضرورة ايقاف الحرب وأهمية الحفاظ على وحدة اراضي الدولة السودانية، مؤكداً على استعداد الجامعة العربية الكامل لتقديم أية مساعدة مطلوبة للأطراف السودانية من شأنها لم شمل الأطياف السودانية لحل الأزمة، مشدداً على أهمية مرافقة الدولة السودانية في أي مبادرة من شأنها الوصول للحل.

وصرح المستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط استمع إلى عرض وافٍ قدمه الدكتور حمدوك حول تحركات وعمل التنسيقية لمحاولة وقف إطلاق النار بشكل سريع والوصول لعملية سياسية من خلال حوار سوداني جامع يشمل كافة الأطراف لإنقاذ الدولة السودانية وحقن دماء الشعب السوداني والحفاظ علي الدولة ومكتسباتها الوطنية.

‎أبو الغيط: أولويات الجامعة العربية إيقاف الحرب والحفاظ على وحدة السودان
حمدوك وابوالغيط



وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور حمدوك قدم الشكر للسيد الأمين العام على المبادرة التي قام بها من خلال النداء الذي أطلقه يوم 5 الجاري للأطراف السودانية لعمل هدنة خلال شهر رمضان الكريم، متمنياً أن يقوم الطرفان بالبناء عليها للوصول إلى حل سياسي للأزمة.

البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بالسودان

أكد البرلمان العربي على ضرورة الالتزام بوقف أعمال القتال حفاظا على أرواح الأبرياء، خاصة في هذا الشهر الكريم الذي له قدسية خاصة لدى العرب والمسلمين، معربًا عن أمله أن تمهد هذه الخطوة نحو استئناف الحل السياسي للأزمة وفق مخرجات اجتماعات جدة الرامية إلى تحقيق مصلحة الشعب السوداني.

بما يحقق الأمن والاستقرار في السودان. وأكد البرلمان العربي على موقفه الثابت بشأن ضرورة حل الأزمة في السودان سياسيًا، بما يحافظ على وحدة الجيش السوداني وسلامة أراضي السودان والحفاظ على مقدرات شعبه.

السودان.. نائب رئيس مجلس السيادة: الحكومة متمسكة بالحل التفاوضي

أكد نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، مالك عقار، اليوم السبت، أن الحكومة السودانية متمسكة بالحل التفاوضي، مضيفاً أن قوات الدعم السريع توسع من رقعة الحرب.

واتهم نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، قوات الدعم السريع بارتكاب انتهاكات وبتدمير البنية التحتية. كما كشف أن الحكومة السودانية لها خارطة طريق لإنهاء الحرب تبدأ بتنفيذ مخرجات اتفاق جدة.

قالت قوات الدعم السريع في السودان، اليوم السبت إنها ترحب بدعوة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لوقف الأعمال القتالية خلال شهر رمضان.

وأوضحت الدعم السريع، أنها مستعدة للحوار مع الجيش السوداني حول آليات مراقبة يتم الاتفاق عليها لضمان تحقيق الأهداف الإنسانية.

وأضافت قوات الدعم في بيان أنها تأمل أن يساعد وقف القتال خلال رمضان في تخفيف معاناة السودانيين من خلال توصيل المساعدات الإنسانية للمحتاجين وتسهيل حركة المدنيين، وبدء مشاورات جادة نحو جعل وقف إطلاق النار دائما وحل الأزمة السودانية.