رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يجتمع برؤساء ومديري التشكيلات الإدارية في شمال البصرة

نشر
رئيس مجلس وزراء العراق
رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني

اجتمع رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، برؤساء ومديري التشكيلات الإدارية في شمال البصرة.

وأكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، هذه الزيارة تأتي ضمن منهج الحكومة في الوصول لأبعد الأقضية والنواحي وتقديم الخدمات إسوة بمراكز المدن الكبيرة والاطلاع على جميع المعوقات والمشاكل التي تواجه سكّانها والأجهزة الخدمية فيها.

ووجه رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة من ممثلي الوزارات الاتحادية تتواجد في القضاء لمتابعة أهم المشاكل والمعوقات والعمل على تأمين خدمات البنى التحتية لها.

وأوضح رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، أن الحكومة رصدت مبلغ 166 مليار دينار من خارج تخصيصات البصرة لغرض تمويل إنشاء مدينة طبية في ناحية الشهيد عز الدين سليم تضم مستشفى الشهيد عز الدين سليم سعة 100 سرير ومراكز تخصصية في الأورام والثلاسيميا وغسل الكلى، إضافة إلى مراكز للرعاية الصحية تخدم سكّان المدينة وجميع نواحيه.

العراق.. السوداني يضع حجر الأساس لمشروع أعمال تطوير البنى التحتية في البصرة

وضع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الحجر الأساس لمشروع أعمال تطوير البنى التحتية في قضاء المدينة بمحافظة البصرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وضع الحجر الأساس لمشروع أعمال تطوير البنى التحتية/ المرحلة الثالثة في قضاء المدينة بمحافظة البصرة".

جانب من وضع حجر الأساس
جانب من وضع حجر الأساس

العراق.. السوداني يترأس في البصرة اجتماعاً خاصاً بمشروع تحلية مياه البحر

ومن جهة أخرى، ترأس رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، في البصرة اجتماعاً خاصاً بمشروع تحلية مياه البحر.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس في محافظة البصرة، اجتماعاً خاصاً بمشروع تحلية مياه البحر، بحضور ائتلاف مجموعة الرضا وشركة باور چاينا المنفذتين للمشروع ومحافظ البصرة ومستشاري رئيس الوزراء".

وأضاف، أنه "جرى، خلال الاجتماع، استعراض الائتلاف خطته الخاصة بهذا المشروع المهم للبصرة، الذي تبنته الحكومة منذ بداية تشكيلها وضمنته في البرنامج الحكومي والموازنة الاتحادية، وتحويله من وزارة الإعمار والإسكان إلى محافظة البصرة، طبقاً لقرار مجلس الوزراء (23425) بجلسته المنعقدة في 1 آب 2023".

واطلع رئيس مجلس الوزراء- بحسب البيان- على "المراحل النهائية للتفاوض، وما توصلت إليه اللجنة برئاسة محافظ البصرة مع الائتلاف المنفذ للمشروع، مؤكداً تقليل مدة الإنجاز".

العراق.. السوداني يؤكد أهمية تلاحم كل العناوين الاجتماعية وشيوخ العشائر

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، أهمية تلاحم كل العناوين الاجتماعية وشيوخ العشائر، والقوى المجتمعية، مع جهود قواتنا الأمنية وهي تحفظ للبصرة أمنها واستقرارها.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان " رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى جمعاً من رجال الدين وشيوخ العشائر والوجهاء، في ضيافة زعيم الطائفة الشيخية السيد عبد العال الموسوي، في محافظة البصرة."

وعبّر السوداني، في كلمة له أمام الجمع الحاضر، عن تقديره لروح التآخي والوحدة التي تجمع أبناء البصرة من جميع الأطياف العراقية الأصيلة، واصفاً هذا التنوّع بأنه عامل وحدة وقوّة، ويؤكد تلاحم مجتمعنا العراقي في كل المحافظات، مستشهداً بالوقفة التاريخية التي وقفها كل العراقيين أمام تهديد تنظيم داعش الإرهابي، وتمكّنهم من دحره.

وأشار السوداني إلى أن "هذه الزيارات تأتي للوقوف على كل احتياجات أهالي المحافظة، ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي، إذ إن ازدهار البصرة بخصوصيتها هو بوابة لازدهار جميع أرجاء العراق".

وشدد على "أهمية تلاحم كل العناوين الاجتماعية وشيوخ العشائر، والقوى المجتمعية، مع جهود قواتنا الأمنية وهي تحفظ للبصرة أمنها واستقرارها، وبسط سلطة القانون وقوة مؤسسات الدولة"، مؤكداً "توافر الفرص التي تضمن إحداث نهضة في مستوى الرفاهية، وترسيخ الأمن والعدالة الاجتماعية، وتلبية طموحات المواطنين".