رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هزة أرضية تضرب ولاية المسيلة شرق الجزائر

نشر
مقياس ريختر للهزات
مقياس ريختر للهزات الأرضية

سجل مركز البحث فى علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية فى الجزائر ، هزة أرضية بشدة 4.3 درجة ريختر فى ولاية المسيلة شرق البلاد.


وتم تسجيل الهزة عند الساعة 15:54، فيما بلغت شدتها 4.3 درجة على سلم ريختر.
وحسبما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية فقد حدد مركز الهزة 13 كم جنوب غرب عين الريش ولاية المسيلة، فيما شعر سكان البلديات المجاورة بالهزة الأرضية أيضا.

هزة أرضية جديدة بقوة 5.2 درجات تضرب كهرمان مرعش بتركيا | أخبار | الجزيرة نت

الجزائر تشيد باعتماد قرار يدعو لوقف إطلاق النار في السودان

أشاد ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، باعتماد مجلس الأمن الأممي لقرار يدعو إلى وقف "فوري" لإطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان.

بيان عاجل من الجزائر في الأمم المتحدة

واعتبر ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدة، ذلك "خطوة مهمة تُمهد الطريق للسلم والاستقرار في السودان،

وقال بن جامع، في تصريح مشترك حول الوضع في السودان، إن "مجموعة +3A تعرب عن تقديرها لجهود المملكة المتحدة المستمرة رغم ضيق الوقت خلال مسار التفاوض"، مضيفا "سيساهم هذا القرار دون شك وبشكل كبير في سلامة سكان السودان".

وتابع يقول: "يُشكل اعتماد مجلس الأمن لهذا القرار الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان، خطوة مهمة تُمهد الطريق للسلم والاستقرار في السودان"، مبرزا في نفس السياق أن "هذه الخطوة الحاسمة تعكس الالتزام الجماعي بترقية السلم والاستقرار في البلد خلال هذا الشهر المعظم".

وقال بن جامع: "نأمل أن يغتنم الفاعلون السودانيون هذه الفرصة لوضع السلاح وخلق جو يفضي إلى الحوار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية ووقف الأعمال القتالية قصد المضي قدما بصورة جماعية نحو مستقبل سلمي".
مجلس الأمن الدولي يعتمد قرارًا بوقف أعمال القتال في السودان

اعتمد مجلس الأمن الدولي، قرارًا مقدمًا من المملكة المتحدة، يدعو إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية في السودان خلال شهر رمضان.
وسعي جميع أطراف الصراع إلى التوصل لحل مستدام عبر الحوار، وذلك بتأييد 14 عضوًا، ويدعو القرار جميع الأطراف إلى ضمان إزالة أي عراقيل، وتمكين وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن، ودون عوائق، بما في ذلك عبر الحدود وعبر خطوط التماس، والامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني.

وتشمل تلك الالتزامات حماية المدنيين والأعيان المدنية، والتعهدات بموجب إعلان الالتزام بحماية المدنيين في السودان «إعلان جدة».