رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقلبات جوية.. حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحد 10 مارس 2024

نشر
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا، اليوم الأحد 10 مارس 2024، وخلال اليومين القادمين.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن الطقس يكون متقلب مع ارتفاع درجات الحرارة اليوم وانخفاضها يوم الغد على مناطق الشمال الغربي، وتشمل التقلبات مناطق الشمال الشرقي يوم الغد.

حالة الطقس في ليبيا

راس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.

الرياح: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة اليوم مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق، تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة مع تحسن في الرؤية الأفقية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (27–33)مْ, وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد على أغلب المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.

الرياح: جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط يوم الغد خاصة على سهل بنغازي- الخليج والجبل الأخضر مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية، تتحول يوم الثلاثاء إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (23–28)مْ, وتسجل ارتفاع يوم الغد على أغلب المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: صافية.

الرياح: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط اليوم على غدامس مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (29–32)مْ, وتسجل انخفاض يوم الغد على غدامس.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير- تازربو- الكفرة:

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.

الرياح: شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (24–29)مْ وتسجل ارتفاع تدريجي يوم الغد.

النواب الليبي: الحوار يدور الآن حول آلية تشكيل حكومة جديدة

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أن الحوار مع الأطراف الدولية والمحلية حول الأزمة الراهنة في ليبيا، يدور حول آلية تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدًا أن المجتمع الدولي يدعم مطالب الليبيين بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وقال صالح في لقاء تلفزيوني مع قناة "المستقبل" الليبية التابعة للبرلمان إن "الشعب الليبي يطالب بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وهي الحل الأمثل للأزمة والمجتمع الدولي يدعم هذا الاتجاه"، مشيرًا إلى أن "المبعوث الأممي للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي متفهم لصحة القوانين الانتخابية وضرورة تشكيل حكومة واحدة، والحوار الآن يدور حول آلية تشكيل الحكومة".

رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد

وأوضح رئيس مجلس النواب الليبي، أن "لا مانع من الحوار مع الجميع ونقطة الاعتراض هي أن (رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد) الدبيبة سُحبت منه الثقة، ولا يمكن الجلوس معه بصفته رئيسا لمجلس الوزراء".

وثمن عقيلة على "دور أعضاء مجلس الدولة وتجاوبهم وفهمهم للمرحلة الخطِرة التي تمر بها البلاد"، مضيفًا: "قد أجرينا عدة لقاءات وسيكون لنا زيارات إلى بعض الدول خلال الأيام القادمة".

وأشار إلى أن "المفوضية الوطنية العليا للانتخابات جاهزة لإجراء الانتخابات ولكن في وجود حكومة واحدة"، مشيرًا إلى أن "تأخير إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة واحدة يشكل خطرًا على وحدة البلاد".