رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى في غارات عنيفة وأحزمة نارية على مناطق متفرقة بقطاع غزة

نشر
أحداث غزة
أحداث غزة

قُتل وأصيب عشرات الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، الذي شهد اليوم الأحد، قصفا عنيفَا جوا وبرا، وسلسلة أحزمة نارية من قبل طائرات الاحتلال الحربية على القطاع المحاصر لليوم الـ156 على التوالي.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل وجرح عدد من الفلسطينيين في قصف الاحتلال لمنزل قرب مسجد أبو القمصان بمشروع بيت لاهيا، وانقطاع الاتصالات عن مخيم النصيرات، في حين اندلعت النيران قرب سوق النصيرات وَسْط قطاع غزة جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي.

وشهدت المناطق الشرقية لمنطقة الفخاري جَنُوب مدينة خان يونس قصف مدفعي إسرائيلي، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين.

كما استهدف جيش الاحتلال عددا من المنازل في مخيم النصيرات وَسْط القطاع، ووسط بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية أحزمة نارية مكثفة على المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس، وعلى مناطق المطاحن والزوايدة وجحر الديك شرق دير البلح، وسط القطاع.

والليلة الماضية، سقط شهداء وجرحى جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على منتظري المساعدات في دوار الكويت شمالي غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي طال مناطق شرق وجنوب مدينة غزة، وشرق دير البلح، وشمال مخيم النصيرات وَسْط القطاع.

وقتل 5 فلسطينيين مساء أمس السبت، في قصف للاحتلال على دير البلح، وَسْط قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفع عدد القتلى على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى 30960 قتيلا، و72524 مصابَا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا زال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

جيش الاحتلال يُعلن مقتل أحد أقارب مسؤول إسرائيلي كبير في معارك غزة

ومن جهة أخرى، أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل الضابط في قوات الكوماندوز برتبة رائد عميشر بن دافيد «43 عامًا» في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

ونشر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش تدوينة على منصة "إكس" قال فيها إن الضابط الإسرائيلي الذي قتل في قطاع غزة هو ابن خاله.

وكتب وزير المالية الإسرائيلي عبر حسابه الشخصي ناعيا ابن خاله: "لقد نشأنا معا، عدد قليل نسبيا من أبناء العمومة يتمتعون برابطة قوية.. كنا نناديه "شنار" يا له من رجل! يا له من ألم! لا توجد كلمات".

ونشر الوزير صورة تجمعه بالضابط القتيل وعلق قائلا "من كان يقول إن هذه ستكون الصورة الأخيرة؟".

وأضاف "عميشير.. سأفعل كل ما بوسعي وأبذل قصارى جهدي حتى نتمكن من تدمير أعدائنا بالكامل ولن نتوقف لحظة واحدة.. إن موتك وموت جميع محاربينا الأبطال لن يذهب سدى".

ووفقًا لوزارة الدفاع الإسرائيلية، ارتفع عدد القتلى في صفوف الجيش منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 588 قتيلا.