رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإسباني: سأقترح الاعتراف بدولة فلسطينية

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أنه سيقترح على البرلمان الاعتراف بدولة فلسطينية.

 

وأوضح سانشيز "سأقترح منح اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية. أفعل ذلك عن قناعة أخلاقية، لقضية عادلة ولأنها الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن تعيش بها دولتان، إسرائيل وفلسطين، معا في سلام".

 

وأشار سانشيز إلى أن موقفه من الصراع في قطاع غزة "يشبه كثيرا دعم بلاده لأوكرانيا بعد غزو روسي كامل النطاق قبل أكثر من عامين".

 

وشدد على أن إسبانيا تطالب "باحترام القانون الدولي من روسيا ومن إسرائيل، وبإنهاء العنف والاعتراف بالدولتين، وبوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة".

 

وجاءت تصريحات سانشيز في مؤتمر حقوقي بمدينة بيلباو فيما اتجهت شحنات مساعدات إلى غزة وسط أزمة إنسانية في القطاع واستعداد دولي جديد للالتفاف حول القيود الإسرائيلية.

 

كوريا الشمالية: الولايات المتحدة شريكة في المذبحة ضد المدنيين في غزة


أعربت كوريا الشمالية، عن قلها حول الأحداث في غزة، قائلةً إن الولايات المتحدة الأمريكية شريكة في مذبحة المدنيين داخل قطاع غزة، ووصفتها بأنها «القاضي الجالس على قفص الاتهام».

 

ونقلت الوكالة الكورية عن ري كوانج سونج، محلل الشؤون الدولية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تشتهر بإجبار الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على مراعاة «معاييرها» و«لوائحها» التعسفية، وتتظاهر بأنها «القاضي» على العالم، وأضاف أن الولايات المتحدة وحدها هي التي تحاول وضع البلدان التي لا تطيعها على «قفص الاتهام»، وغالبًا ما تصفها بأنها «متحرشة بالسلام»، و«منتهكة لحقوق الإنسان»، و«دول مارقة»، و«دول رجعية».

 

واشنطن تؤكد الحاجة الملحة لزيادة المساعدات لغزة


أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مباحثات مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب في واشنطن، حول الحرب على قطاع غزة، وعمليات المنظمة الدولية للهجرة فى القطاع.

 

حيث أكدا الحاجة الملحة إلى زيادة المساعدات المقدمة للمدنيين الفلسطينيين، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

كما ناقشا - بحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية اليوم /السبت/ - أهمية دور المنظمة الدولية للهجرة فى دعم الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية والإنسانية؛ بما فى ذلك من خلال مبادرة مكتب التنقل الآمن فى نصف الكرة الغربي.