رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهلي جدة يفوز على التعاون في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

حقق الأهلي الفوز على مضيفه التعاون بهدف دون رد، ضمن فاعليات الجولة رقم 23 من عمر الدوري السعودي للمحترفين.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق فراس البريكان في الدقيقة 82 بعد خطأ قاتل من مدافع أصحاب الأرض.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 47 نقطة في المركز الثالث لجدول ترتيب دوري روشن وتوقف رصيد التعاون عند 39 نقطة في المركز الخامس.

بدأت المباراة بسيطرة من لاعبي الأهلي على الكرة وسط تراجع دفاعي من التعاون خاصة في منطقة قلب الملعب وهو ما قلل من خطورة العرضيات المستمرة للاعبي الراقي سواء من التمريرات أو الضربات الثابتة.

واتسم مستوى اللعب بالهدوء النسبي لم يكسره سوى ركنيات غير مؤثرة للفريقين، حتى جاءت الدقيقة 27 لتشهد أخطر فرصة للراقي بعد تبادل للتمرير بين البريكان ومحرز ثم عادت للبريكان الذي وضعها في قدم مدافع التعاون بدلا من المرمى.

حاول فيرمينو تنفيذ خديعته الخططية بالنزول إلى وسط الملعب والعودة بشكل سريع في خطوة لفك المراقبة اللاصقة ولكن دون تأثير يذكر باستثناء تسديدة في الدقيقة 38.

وتعرض محمد المجحد لإصابة في الدقيقة 42 ليترك الملعب ويشارك بدلا منه علي الأسمري، وكاد التعاون قريبا من خطف هدف الانتصار في الدقيقة 45 بتمريرة طويلة خادعة وصلت إلى الكويكبي الذي وجد نفسه منفردا بالمرمى ولكنه وضعها في العارضة.

كثف رفاق المدير الفني الألماني ماتياس يايسله من ضغطهم الهجومي خلال أحداث الشوط الثاني وتحديدا من الدقيقة 47 وحتى 53، ولكن المحاولات لم تسفر عن هز الشباك.

وبطريقتهم المعتادة، نفذ لاعبو التعاون لدغة ثانية في الدقيقة 60 بتمريرة طويلة انتهت إلى موسى بارو الذي سجلها بالمرمى ولكن تم إلغاءه لوجود التسلل، ووجه جوانكا تصويبة قوية في الدقيقة 63 ولكنها وجدت قفاز ميندي لتتحول إلى ركنية.

ظهرت حالة من التسرع على لاعبي الأهلي خلال الربع ساعة الأخيرة بحثا عن تسجيل التقدم وذلك لمحاولات متنوعة سواء عرضيات الأطراف أو التوغل والتصويب من عمق الملعب ولكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 82 استغل فراس البريكان خطأ مدافع التعاون القاتل ووضع الكرة في المرمى، فيما لم تفلح محاولات أصحاب الأرض للعودة خلال الدقائق المتبقية.