رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مصرف الرشيد يعلن إطلاق منح الائتمان بأنواعه كافة

نشر
الأمصار

أعلن مصرف الرشيد في العراق، اليوم السبت (9 آذار 2024)، إطلاق منح الائتمان بأنواعه كافة، فيما دعا المواطنين إلى مراجعة فروعه المنتشرة في بغداد والمحافظات للحصول على السلف.
 

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تم إطلاق كافة أنواع الائتمان المتاحة لديه"، داعياً "المواطنين والموظفين الراغبين بالحصول على ( السلف والقروض ) المحددة مراجعة فروعه المنتشرة في بغداد والمحافظات والمباشرة بالترويج وفق التعليمات والضوابط التي حددها ، او من خلال التطبيق الخاص بالمصرف الذي سيكون متاح خلال ايام الدوام الرسمي فقط".

واضاف، أنه "بأمكان المواطنين الراغبين بالتقديم على (السلف) الدخول على التطبيق من مكان عملهم او سكنهم دون الحاجة إلى مراجعة المصرف"، محذراً  "من التعامل مع الصفحات الوهمية والمكاتب الأهلية التي تدعي ارتباطها بالمصرف".

وأكد المصرف بحسب البيان، أن "تعامل الزبون يكون مباشرًا مع المصرف وأنه لا حاجة لوسيط أو الاستعانة بمكاتب خارجية".

 وكان أعلن مصرف الرشيد في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تفعيل الدفع الالكتروني في محطات الوقود، وذلك لدفع أجور الوقود في جمع المحطات، كما أن هذا الدفع الإلكتروني يساعد ايضًا إمكانية التسوق.

تفعيل الدفع الإلكتروني بمحطات الوقود

وأكد مصرف الرشيد في العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن هناك توفر لامكانية استخدام بطاقة نخيل لدفع اجور الوقود في جميع المحطات بالاضافة الى امكانية التسوق.

واضاف ان تلك الخدمة متوفرة وبالامكان استخدامها من قبل الموظفين والمتقاعدين حاملي بطاقة (نخيل)"، موضحة ان "تلك الخطوة مكملة لما بدأ به المصرف من اجراءات تفعيل الدفع الالكتروني والتي وجه بها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني"

وحذر مصرف الرشيد في العراق، اليوم الاثنين، من صفحات تدعي منح سلفة 25 مليون دينار للمتقاعدين.

وذكر المصرف في بيان، أنه "انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تروج لمنح سلفة للمتقاعدين بمبلغ (25) مليون دينار، لذا نحذر كافة المواطنين من التعامل مع هذه المنصات والبيجات".

مصرف الرشيد

وأكد البيان، أن "كافة السلف والقروض متوقفة في الوقت الحالي لأغراض التطبيق السنوي"، لافتاً إلى أن "المصرف سيستأنف نشاطه مطلع العام القادم 2024".

العراق.. وزارة النقل تؤكد استعدادها لمهمة إدارة المطارات

اكدت وزارة النقل في العراق، اليوم الثلاثاء، عن استعدادها لمهمة إدارة المطارات العراقية، بعد قرار مجلس الوزراء فصلها عن سلطة الطيران المدني العراقي وربطها بوزارة النقل.