رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يطلع على الأوضاع الأمنية والجهد الاستخباري في ذي قار

نشر
الأمصار

وصل وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، إلى محافظة ذي قار.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزير الداخلية العراقي أن "الشمري وصل الى محافظة ذي قار للاطلاع ميدانياً على الأوضاع الأمنية والجهد الاستخباري وعمل المفاصل والتشكيلات في المحافظ".

وكان أعلن وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، عن تسلم الوزارة مسؤولية 5 محافظات، مشيرا الى أن التقييم كان ناجحاً، فيما اكد القبض على 70 تاجر مخدرات خلال شهرين من عام 2024.

 لقاء وزير الداخلية العراقية ضمن فعاليات ملتقى الرافدين

وقال وزير الداخلية العراقي، عبد الامير الشمري، خلال لقاء ضمن فعاليات ملتقى الرافدين، أن مؤتمر وزراء الداخلية العرب مهم، حيث عقد بحضور جميع الوزراء العرب، مبينا ان المؤتمر له مكاتب في جميع العواصم العربية، اضافة الى وجود جهاز تدريبي مختص بالتدريب والبحوث وتبادل الخبرات".

واضاف "حضرنا في تونس لمدة يومين وتم الاتفاق على عدد من الامور ومنها مكافحة المخدرات"، لافتا الى انه "قبل عقد المؤتمر في تونس، عقد مؤتمر اقليمي في عمان مع عدد من الدول وركز على مكافحة المخدرات والحدود بين البلدان".

وبشأن مكافحة المخدرات، اكد الشمري "عقد مؤتمر اقليمي في بغداد حضره مدراء اجهزة مكافحة المخدرات"، لافتا الى ان "الكثير من الحبوب المخدرة تدخل عبر الحدود".

 وتابع ان "اهم نقطة في مكافحة المخدرات معالجة موضوع الحدود الدولية"، لافتا الى انه "خلال شهرين من عام 2024، تم القبض على 70 تاجر مخدرات".

وبين ان "موضوع تبادل المعلومات وتسليم اسماء المطلوبين سوف يعزز التعاون بين البلدان".

وذكر انه "تم ضبط 95 بالمئة من عمليات التهريب في سوريا، ولا توجد عمليات تهريب السلاح عبر حدودها".

حظر للتجوال في قضاء الإصلاح بذي قار 

وكانت أعلنت وزارة الداخلية في العراق، أمس الاثنين، فرض حظر للتجوال في قضاء الإصلاح بذي قار والقبض على 75 متهماً على خلفية النزاع العشائري.

قرار جديد من وزارة الداخلية في العراق:

وقالت وزارة الداخلية في العراق، إنه رغم التأكيدات المستمرة من وزارة الداخلية على أهمية الابتعاد عن النزاعات العشائرية التي ترتقي إلى مستوى الإرهاب وإدخال الرعب في قلوب المواطنين وإزهاق الأرواح، إلا أن البعض ما زال يصر على أن تكون لغة السلاح هي السائدة بدل القانون وإنفاذه، وهذا مرفوض جملة وتفصيلاً.