رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال احتفالية يوم الشهيد

نشر
الأمصار

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته في احتفالية يوم الشهيد، حيث أكد على الرعاية والحماية الكاملة لأرض سيناء، وصرح بأنها أرضنا وبلادنا التي نحن مسؤولون عن حمايتها بشكل كامل.

وأكد السيسي على التزامه ببذل أقصى جهد لخدمة الوطن، محذرًا من التخلي عن المسؤوليات تجاه الوطن.

وفي سياق متصل، أشار الرئيس السيسي إلى أن الشعب المصري سيجني ثمار صبره وجهده في الوقت القريب.

كما أكد السيسي على حرص مصر على إبقاء معبر رفح مفتوحًا على مدار 24 ساعة لإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وأكد على عدم إغلاقه إطلاقًا.

وأشار الرئيس إلى تكلفة إعادة إعمار غزة، حيث قال إنها ستبلغ نحو 90 مليار دولار لتجعلها قادرة على العيش مرة أخرى.

فيما أوضح الرئيس السيسي أن سعر الدولار يظل مرنًا حاليًا وفقًا لطلبات السوق، معتبرًا ذلك سبيلاً للنجاح في التعامل الاقتصادي.

 

وجاءت أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال احتفالية يوم الشهيد

أرض سيناء أرضنا وبلادنا ومسئولين عن حمايتها حماية كاملة

أنا بعمل أقصى ما عندى.. وإوعوا تدوا ضهركوا لبلدكم أبداً


لن يمضي وقت طويل حتى ينعم الشعب المصري بحصاد جهدهم وصبرهم

حريصون على أن يظل معبر رفح مفتوحا 24 ساعة لإدخال المساعدات الإنسانية لغزة ولا نغلقه إطلاقا

تكلفة إعادة إعمار غـزة ستتكلف نحو 90 مليار دولار حتى تكون مؤهلة للعيش مرة أخرى

سعر الدولار دلوقتي بقا مرن وفقا لطلبات السوق هو سبيل النجاح

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته، إن صفحات تاريخ الوطن ذاخرة بأيام تشهد على قصة كفاح الشعب المصري، مؤكدا أنه لن يمضي وقتا طويلا حتى ينعم المصريون بحصاد جهدهم وصبرهم.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تحركت في مسار الإصلاح والبناء والتنمية، متابعا: "كان ممكن ما نمشيش في المسار ده.. ويبقي هو اللى موجود أو نبقي نتحرك بفعالية وقوة ويمكن نعاني.

وعن تعويم سعر صرف الدولار، قال الرئيس السيسي: "كنت قاعد مرة مع الزملاء.. قولت أنا عملتها خلاص ونتعب كلنا.. خليت بلد قادرة على أنها تبقي بلد.. من 8  - 10 شهور لما اتكلمت عن التعويم.. قولت اقف قدام هذا الأمر يمس الأمن القومي.. ما نقدرشي نعمل كده من غير رقم معتبر من الأول نقدر ننظم بها السوق ده لما نسيبه كده.. كنا ممكن نتكلم عن أرقام ضخمة جدا.. 80 و90 كسعر للدولار أمام الجنيه.. ودلوقتي بنتلكم عن رقم تقريبي 45 – 50 مليار دولار داخل الدولة بين الرقم بتاع المشروع الخاص رأس الحكمة والاتفاق مع الصندوق.. والاتحاد الأوروبي وأي أمور أخري".

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن توفر الأموال التي حصلت عليها مصر مؤخرا يسهم في تطبيق سعر مرن، مضيفا: "لما يبقا الرقم ده عندي أعمل سعر مرن طبقا للطلب يبقا ممكن أنجح، لكن غير كده كان ممكن يكون فيه مشكلة كبيرة في مصر، وهل عاتبت رجال أعمال وناس كتير في مصر الدولار، وراهنوا عليه ولا ياخدوه ولا كده، هل عاتبت حد ؟، هل عاتبت ناس جابت البضائع وسعرت على أن الدولار بـ 70 أو 80 ، ولا قولت للحكومة حاولوا تنظموا الموضوع من خلال أجهزة الدولة المختلفة؟.