رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال يعتقل قيادي من مليشيات الخوارج

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

اعتقلت أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية في الصومال الرئيس السابق لمديرية طركينلي أبوكر أحمد عدُو تيفو، والذي كان عنصر من مليشيات الخوارج ويختبئ في المؤسسات الحكومية.

ونجحت أجهزة المخابرات في اعتقال أبوكر أحمد عدُو في الـ4 من شهر مارس الجاري في مطار آدم عبدالله الدولي أثناء قدومه من كينيا بعد تعقبه مطولاً.

وبحسب المعلومات الإستخبارية أنضم أبوكر تيفو إلى صفوف مليشيات الخوارج بين عامي 2013 و2014 وتلقى تدريبات في مدينة برواي بمحافظة شبيلى السفلى، وساهم في تقديم المعلومات المتعلقة بالمكاتب الحكومة والضباط  لمليشيات الخوارج.

يشار إلى أن أبوكر أحمد عدُو تيفو قد شغل سابقاً منصب نائب مدير مديرية ودجير للشؤون السياسية والأمنية بين عامي 2015 و2019 ،كما تولى منصب رئيس مديرية طركينلي بين عامي 2019 و2020 .

وحذرت أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية كل من يتعامل مع مليشيات الخوارج ،وتجدد إلتزامها بالعمل على تعزيز الأمن والإستقرار.

الصومال يشارك في مهرجان الثقافات بجامعة الدوحة

شارك المستشار الأول لسفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بدولة قطر  محمد فارح صبرية والسكرتير الأول للسفارة  عبدالرزاق إسماعيل عبدي ، مع الطلبة الصومالين في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا الاحتفال بمهرجان الثقافات الذي تنظمه الجامعة.

وقد قام الطلبة الصوماليون في الجامعة عرض التراث الصومالي بجدارة فائقة واستحقوا بذلك الإشادة من المنظمين والمشاركين والزوار .

الإمارات تتبرع بالشحنة الثانية من المساعدات إلى الصومال

تلقت الوكالة الصومالية لإدارة الكوارث اليوم الشحنة الثانية من المساعدات التي تبرعت بها الإمارات العربية في مطار عدن .


الإمارات تتواصل المساعدات إلى الصومال

وتضمنت الشحنة فئات مختلفة من المواد الغذائية الأساسية، تم اختيارها بعناية لتلبية الاحتياجات الفورية ومن الحبوب الأساسية إلى الإمدادات الغذائية، تهدف مساهمة دولة الإمارات إلى التخفيف من حدة الجوع وتعزيز الأمن الغذائي للفئات السكانية الضعيفة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الصومالية الرسمية "صونا".

ونقلت المساعدات على متن طائرة شحن تابعة للإمارات وضمنت الخدمات اللوجستية الفعالة وصول الإمدادات الحيوية في الوقت المناسب، وتسلم مساعد رئيس وكالة إدارة الكوارث السيد عبد الرحمن وحيد التبرع شخصياً من مسؤولي سفارة الإمارات في مقديشو وأعرب عن خالص امتنانه نيابة عن الشعب الصومالي، معترفًا بدولة الإمارات العربية المتحدة كحليف ثابت في أوقات الحاجة.

وقال مساعد رئيس وكالة الكوارث : "لقد مدت حكومة الإمارات يد العون باستمرار إلى الصومال وأحدث دعمهم الأخوي فرقًا ملموسًا في حياة المواطنين الصوماليين".

ومع استمرار تسليم المساعدات في الأيام المقبلة، تظل SoDMA ملتزمة بالتوزيع الفعال والوصول العادل.

وفي إطار المساعدات الإغاثية التي ترسلها الإمارات إلى الدول المنكوبة، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية عن تنفيذ عملية الإسقاط الخامسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية المصرية والإماراتية، على شمال قطاع غزة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.