رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الذهب في مصر يتراجع مع بداية تعاملات السبت 9 مارس 2024

نشر
الأمصار

تراجع سعر الذهب اليوم السبت في مصر مع بداية التعاملات، وانخفض سعر الجرام 105 جنيهات مقارنة بأسعاره مساء أمس.

وكان سعر الجرام الذهب عيار 21 قد ارتفع بنحو 150 جنيها للجرام، ليسجل 3350 جنيه، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، وذلك بعد قفزة كبيرة في أسعار الذهب العالمي.

أسعار الذهب اليوم السبت 9 مارس 2024

تراجعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 2163 جنيها للجرام.

وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2781 جنيها للجرام.

ووصل سعر الذهب عيار 21 إلى 3245 جنيها للجرام.

وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 3709 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

هبط سعر الجنيه الذهب إلى 25960 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا
ارتفع سعر الذهب عالميا إلى نحو 2179 دولارا للأونصة، (الأوقية وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24) خلال تعاملات الجمعة بارتفاع 0.88%، وفق آخر تحديث لبيانات وكالة بلومبرج.

ارتفاعات سعر الذهب العالمي جاءت بعد تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، حيث أشار أن البيانات الاقتصادية المقبلة ستحدد موعد خفض الفائدة. و أن مسار الاقتصاد هو ما سيتحكم في موعد خفض الفائدة ولسنا ملتزمين بأي خطة مسبقة.

أشار بأول في شهادته أيضاً أن البنك سيقوم بخفض الفائدة ولكنه ننتظر المزيد من الدلائل على هبوط التضخم بشكل مستدام نحو المستهدف للبنك عند 2%.

قال بأول أيضاً إن تقليل قيود السياسة في وقت مبكر جدًا أو أكثر من اللازم يمكن أن يؤدي إلى عكس التقدم الذي شهدناه في التضخم و يتطلب في النهاية سياسة أكثر صرامة لإعادة التضخم إلى 2 بالمائة. وفي الوقت نفسه، فإن الحد من القيود السياسية في وقت متأخر للغاية أو بشكل أقل مما ينبغي يمكن أن يؤدي إلى إضعاف النشاط الاقتصادي و التوظيف بشكل غير مبرر.

سعر الذهب بالمصنعية اليوم

تعرف المصنعية في مصر بانها القيمة المالية يحددها صاحبة محل الصاغة ويقوم بإضافتها إلى سعر الذهب الرسمي، وتختلف قيمة المصنعية من محل صاغة إلى أخرى ومن محافظة لآخري ومن تاجر إلى آخر، بنسبة تتراوح 5: 10 % من قمية المشغولات الذهبية، يتم حساب مصنعية الذهب على من خلال إضافة 80 وحتى 200 جنيه زيادة على سعر الجرام في الغالب، أو نحو 6% من سعر الجرام أو يزيد لدى بعض التجّار عند شراء المشغولات الذهبية، أما مصنعية الذهب المستعمل فتبدأ من 30 جنيهًا وقد تكون أعلى لدى البعض.