رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار العريش الدولي يستقبل طائرتي مساعدات من الإمارات إلى غزة

نشر
الأمصار

استقبل مطار العريش الدولي في شمال سيناء، خلال الساعات الماضية، طائرتي مساعدات من دولة الإمارات لصالح قطاع غزة.

وصرح مصدر مسؤول في شمال سيناء، إن : “المطار استقبل طائرتي مساعدات من دولة الإمارات لصالح قطاع غزة، الأولى تحمل على متنها 8.6 طنا من المستلزمات الطبية المقدمة من منظمة الصحة العالمية، والثانية تحمل على متنها 18.6 طنا من المستلزمات الطبية و4 براميل وقود مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لصالح المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة”.

كما كشف المصدر أنه تم تفريغ شحنة الطائرتين ونقلهما بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش تمهيدا لإدخالهما إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

وحتى الآن، يبلغ عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 654 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 539 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 115 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

مصر والإمارات تواصلان إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة

وقد أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، الجمعة، عن تنفيذ عملية الإسقاط الخامسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية المصرية والإماراتية، على شمال قطاع غزة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

قام بتنفيذ عملية الإسقاط الخامسة طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر طائرات حملت على متنها 62 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية على شمال غزة، وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية “طيور الخير” 231 طنًا من المساعدات الإنسانية والإغاثية.

‏وتجسد “طيور الخير” التي ستستمر لعدة أسابيع المستوى العالي من التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهونها.