رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العظمى بالقاهرة 24.. الأرصاد المصرية تكشف حالة الطقس اليوم السبت

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، توقعاتها بالنسبة لطقس اليوم السبت، ومن المتوقع أن يسود طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

 

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

ومن المتوقع اليوم أيضا نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية ومحافظة جنوب الوادى.

 

جاءت درجات الحرارة، المتوقعة اليوم السبت، على النحو التالي: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 14، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 15.

 

البنك الأهلي المصري: الصرافات والبنوك الحكومية بدأت في استقبال الأموال الدولارية


قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن قرار موديز بتعديل التصنيف الائتماني لمصر، هو نتيجة ليس فقط قرارات تحرير سعر الصرف، بل هو نتيجة عدة قرارات أخرى اتخذتها الحكومة لوضع الاقتصاد على الطريق الصحيح.

وأوضح أبو الفتوح من خلال مداخلة هاتفية مع لقناة "إكسترا نيوز"الفضائية، أنه من المتوقع أن تتخذ مؤسسة موديز قرارات جيدة تجاه الاقتصاد المصري وتعلن التصنيفات، مشيرًا إلى أن القرارات الأخيرة لاقت استحسانًا من الشعب المصري والمختصين، حيث يمكن للمصارف المصرية أن تستقطب الأموال الاستثمارية وتحويلات المصريين من الخارج.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن القرارات ستُمكن من استيراد المواد الخاصة بالزراعة والصناعة وعودت المجال الصناعي للعمل، متابعًا أن الصرفات الحكومية والبنوك الحكومية بدأت في استقبال الأموال الدولارية من الداخل والخارج، بالإضافة إلى الإعلان عن شهادات جديدة في البنوك المصرية.

تحرك سريع.. البنك الأهلي يرفع حد التعاملات الدولية "كريدت كارد"

ومن ناحية أخرى، أعلن البنك الأهلي المصري، الخميس، رفع حدود التعاملات الدولية باستخدام بطاقات الائتمان "كريدت كارد" للسحب النقدي والشراء خارج مصر في تحرك سريع منه استجابة لتعليمات البنك المركزي.

وتزامن طلب البنك المركزي بإعلانه العودة إلى سياسة تحرير سعر صرف الجنيه وترك تحديد قيمته لآلية العرض والطلب مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى في خطوة تصحيحية يستهدف منها القضاء على السوق السوداء.

كانت البنوك خفضت حدود التعاملات باستخدام الـ"كريدت كارد" خارج وداخل مصر أكثر من مرة على مدار آخر عامين بسبب ضغوط النقد الأجنبي التي تعاني منها وانتشار السوق السوداء لتجارة العملة.