رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا: سيتم إنزال 261 مهاجرًا بين مينائي روما وجنوة

نشر
الأمصار

أعلنت مصادر أمنية في إيطاليا أنه سيتم إنزال 261 مهاجرًا الذين أنقذتهم سفينة (جيو بارينتس) التابعة لمنظمة "أطباء بلا حدود"، فى الأيام الأخيرة، فى مينائي تشيفيتافيكيا (غرب روما) وجنوة (شمال)، بدلا من مينائى ليفورنو وجنوة اللذين خصصا سابقًا.

السلطات الإيطالية ترغم سفينة إنقاذ على توزيع 261 مهاجراً بين روما وجنوة

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، اليوم الجمعة، فأنه وفقاً لطاقم (جيو بارنتس) فقد طلبت السلطات الإيطالية إنزال مجموعة المهاجرين التى تم إنقاذها في مينائين مختلفين، وذلك بعد سلسلة من الاتصالات المختلفة، مبيناً أن من المقرر القيام بعملية إنزال متعدد، وهو أمر غير منطقي، لم يسبق له أن يحدث.

ومن جانبها، قالت منظمة أطباء بلا حدود: "بموجب القانون الدولي، يجب علينا فعل كل ما هو ممكن لتقليل الوقت الذى يظل فيه الأشخاص الذين تم إنقاذهم على متن السفينة التى تنجدهم ... متى سيحين الوقت لوضع الإنسانية فى المقام الأول؟".

منظمة إغاثية: إيطاليا احتجزت سفينة إنقاذ بعد قيامها بمهمة في البحر المتوسط

والأربعاء، ذكرت منظمة "إس أو إس هيومانيتي" الألمانية للإغاثة، أن السلطات الإيطالية منعت سفينة لإنقاذ اللاجئين من الإبحار مجددا، بعد قيامها بمهمة في البحر المتوسط.

وأعلنت المنظمة اليوم الأربعاء، أن السفينة "هيومانيتي 1" تم احتجازها في ميناء مدينة "كروتوني" الواقعة جنوبي إيطاليا لمدة 20 يوما، بعد أن قامت بإنقاذ 77 مهاجرا. وجاء ذلك في أعقاب خلاف وقع في عرض البحر مع قوات خفر السواحل الليبية في مطلع الأسبوع.

وميناء تشيفيتافيكيا ، المعروف أيضًا باسم "ميناء روما" ، أو ميناء تشيفيتافيكيا في روما ، هو ميناء تشيفيتافيكيا ، العاصمة روما ، إيطاليا. إنها محور مهم للنقل البحري في إيطاليا للبضائع والركاب. تعد روما كروز تيرمنال جزءًا من الميناء.

ميناء جنوه

ميناء جنوة هو ميناء إيطالي كبير على البحر الأبيض المتوسط. يبلغ حجم التبادل التجاري فيه 51.6 مليون طن، وهو ميناء مزدحم بحمولة البضائع. ويُستخدَم الميناء أيضا كمحطة تفكيك واختير أيضًا كمنفذ.

ميناء جنوة يُغطِّي مساحة حوالي 700 هكتار برًّا و500 هكتار بحرًا، ويمتد لأكثر من 22 كيلومترًا على طول الساحل، مع 47 كيلومترًا من الطرق البحرية وعلى بُعد 30 كيلومترًا من الأرصفة النشطة.