رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يطيح بشبكة متورطة بتزييف سبائك ذهب والعملة الأجنبية

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الجمعة، تحرير مختطف والقبض على خاطفيه في محافظة الديوانية.

وذكر الجهاز، في بيان، أنه "بعد ورود بلاغ عن حالة خطف لمواطن في محافظة الديوانية، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني واستناداً إلى الجهد الفني والميداني وبعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة من تحديد مكان المختطف، أُرسلت قوة إلى المكان المحدد بدقة وبعد اقتحامه تم تحرير المختطف والقبض على العصابة الخاطفة المكونة من (4) أشخاص بينهم امرأة".

وأضاف أن "أفراد العصابة اعتروفوا باستدراجهم للمختطف إلى منزلهم وتقييده لأيام عدة ومساومة ذويه على مبلغ (60) مليون دينار عراقي أو قتله".

وأكد أنه "جرى إحالة المتهمين إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل بناءً على ما اقترفوه".

العراق يعلن الإطاحة بتاجر مخدرات دولي بحوزته 25 كجم من مادة الكريستال 

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، الإطاحة بتاجر مخدرات دولي بحوزته 25 كجم من مادة الكريستال المخدرة على الحدود بين محافظتي واسط وميسان.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري في بيان: إن "المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع قيادة قوات الحدود وفرقة التدخل السريع ضبطت 25 كجم من مادة الكرستال المخدرة".

بيان عاجل من الأمن الوطني العراقي:

وقال بيان لجهاز الأمن الوطني العراقي، إنه استناداً لمعلومات استخبارية تلقاها جهاز الأمن الوطني في جنوب صلاح الدين أكدت وجود شبكة تتاجر بسبائك الذهب المزيف والعملة الأجنبية المزيفة، وبعد استحصال الموافقات القضائية والتنسيق مع مديرية أمن صلاح الدين جرى تحديد مكان تواجد أفراد الشبكة ومتابعتهم ليتم القبض على (4) متورطين وضبط (6 كغم) من مادة تراب الذهب المزيف وسبائك من الذهب المضروب ومبالغ مالية مزورة.

وأضاف بيان جهاز الأمن الوطني العراقي، أنه "جرى إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون".

إحباط إدخال كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى العراق

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، عن إحباط إدخال كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى العراق.

وذكرت الوزارة، في بيان أنه "استمراراً للجهود الأمنية المميزة لقيادة قوات الحدود وبعملية نوعية، تمكنت مفارز لواء الحدود السادس عشر التابع لقيادة حدود المنطقة الرابعة من إحباط عملية إدخال كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى العراق بعد رصدها من قبل الكاميرات الحرارية".