رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق: نرغب بإقامة علاقات جيدة مع أمريكا

نشر
رئيس العراق
رئيس العراق

كشف رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، عن رغبة بلاده بإقامة علاقات "جيدة" مع أمريكا، وألا تقتصر على الشأن العسكري فحسب بل تشمل مجالات أخرى.

تصريحات عاجلة من رئيس العراق:

وأكد “رشيد”، في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" الانجليزية، أن العراق يريد إقامة علاقات جيدة مع الولايات المتحدة، ليس فقط في الشأن العسكري، بل في الجوانب الاقتصادية والتجارية والسياسية والدبلوماسية والعلمية والثقافية.

وأضاف أن الحكومة العراقية تعمل على تفاهمات حول تواجد قوات التحالف الدولي في البلد، وتحديد جدول زمني لبقائها ومهماتها وموعد مغادرتها.

وتابع رشيد بالقول، إن "الاستقرار الأمني الذي ينعم به العراق الآن مهم، والوضع اليوم أفضل مما كان عليه في السنوات الماضية"، مؤكدا أن "رئاسة الجمهورية والحكومة ومجلس النواب يعملون بشكل كبير في ترسيخ هذا الاستقرار".

وفي وقت سابق، أكد الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، أن دعم المعلم وتلبية حقوقه عنصر أساسي لتطور المجتمع.

وقال رئيس الجمهورية في بيان: "بمناسبة عيد المعلم، نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الكوادر التربوية والتدريسية، ونستحضر باحترام وتقدير عاليين الدور الكبير الذي يقوم به المعلم في تربية الأجيال ليكونوا مؤثرين وفاعلين في بناء المجتمع وازدهاره وتقدمه".

وأضاف أن : "دعم المعلم وتلبية حقوقه وتوفير مستلزمات عمله عنصر أساسي لتطور المجتمع وتقدم الوطن".

الرئيس العراقي: المرحلة تتطلب المزيد من التعاون بين جميع القوى الوطنية

وفي وقت سابق، أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من التعاون بين جميع القوى والكتل الوطنية لترسيخ الاستقرار.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، أنه "استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد في قصر السلام ببغداد، رئيس حزب تقدم محمد ريكان الحلبوسي بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم ووزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، إضافة إلى عدد من المسؤولين والشخصيات السياسية".

وأضاف، أنه "جرى- خلال اللقاء- بحث الأوضاع العامة في البلاد وأهمية تضافر الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية، كما تمت مناقشة اختيار رئيس جديد لمجلس النواب وفق الاستحقاقات الدستورية والانتخابية".