رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليا سيدو: النساء فى هوليوود يفقدن عملهن بسبب السن

نشر
ليا سيدو
ليا سيدو

قالت  الممثلة العالمية ليا سيدو بأن هوليوود أكثر قسوة على النساء لأن الشباب والجمال الأنثوي من السلع القيمة في صناعة السينما السائدة، وحسب ما نشره موقع "ديلي ميل" البريطانى، تمتعت الممثلة الفرنسية، البالغة من العمر 38 عامًا، بمسيرة مهنية غزيرة على المستويين المحلي والدولي بعد ظهورها في الكوميديا ​​الفرنسية البلجيكية Girlfriends عام 2006.


رغم ذلك لا تزال راضية عن مجموعة من الأعمال التي تتضمن دورًا محددًا لمسيرتها المهنية مثل "فتاة بوند" مادلين سوان، فى أجزاء 007 Spectre وNo Time To Die، وتعتقد سيدو أن النجمات يتعرضن لضغوط أكبر للحفاظ على مظهرهن من أجل البقاء علي الساحة.

'I don¿t feel comfortable with the fact that you have to tick all the boxes. Being a woman on screen is easier in Europe.¿

وقالت في عدد أبريل من مجلة هاربر بازار: "الصناعة فى أمريكا أجدها قاسية على النساء لأنه من الصعب على النساء أن يكبرن.. لا أريد أن أخاف من ألا أكون مرغوبًا فيه أو من فقدان عقدى.. في أمريكا، الأمر اقتصادى، وعندما يتعلق الأمر بكسب المال، فإنك تفقد حريتك".

 فيلم الخيال العلمي الملحمي للمخرج دينيس فيلنوف

عادت الممثلة إلى دور السينما بدور مارجوت فينرينج في فيلم الخيال العلمي الملحمي للمخرج دينيس فيلنوف الكثيب، وقالت: "أنا راضية حقًا عن الأدوار التي حصلت عليها.. ولست محبطة"، وأضافت "من الصعب على شخص ليس أمريكيًا تمامًا أن يقود فيلمًا في هوليوود."

وأضافت: "التمثيل ليس مريحًا بالنسبة لي على الإطلاق، إنه مثل المختبر.. أحاول فعل الأشياء، وفي بعض الأحيان تعمل، وأكثر لا.. العملية ليست ممتعة للغاية، ولكن يجب أن أقول أنها تجعلني أشعر أننى على قيد الحياة.. واستخدم الخوف وأحوله إلى شيء ملموس"، وتابعت: "الشهرة فى الحقيقة ليست شيئًا يتدخل فى حياتى.. أحيانًا أتفاجأ عندما ينظر إليّ الناس في الشارع".

إيرادات فيلم Dune: Part Two

تفصل إيرادات فيلم Dune: Part Two حوالي 3 مليون دولار، لتحقيق 200 مليون دولار عالميا، حيث وصلت مجمل الإيرادات إلى 197مليونًا و981 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي منذ طرحه يوم 1 مارس الجاري، العمل من إنتاج شركة Warner Bros، ووصلت مدته إلى ساعتين و46 دقيقة.

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 97 مليونًا و961 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و100 مليون و20 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

لا يقتصر النجاح الكبير للفيلم على الإيرادات المالية فحسب، بل تلقت القصة والتصوير والأداء التمثيلي إشادة كبيرة من النقاد والجماهير على حد سواء. وقد اعتبر الفيلم رائعًا في سرد قصته وتجسيد شخصياته، مما أثر إيجابًا على سمعة الفيلم وجاذبيته للجمهور.

تعد هذه الإنجازات الرائعة لفيلم Dune: Part Two إشارة واضحة إلى النجاح الباهر والتأثير الكبير الذي يمتلكه الفيلم. ومن المؤكد أن هذا النجاح سيعزز من تطلعات الجماهير للأفلام المستقبلية ويعكس أهمية القصص الفنية والتصوير الابداعي في صناعة السينما.