رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا: هالاند يستعيد مستواه تدريجيًا.. ولم أحظ بعشاء مع كلوب

نشر
الأمصار

أكد بيب جوارديولا، المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي، أن المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند بدأ يستعيد مستواه تدريجياً، قبل مباراة ليفربول المقرر لها الأحد المقبل فى قمة الجولة الـ28 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا فى المؤتمر الصحفي، "شهران فترة غياب طويلة لهالاند وهو يستعيد مستواه تدريجيًا ولكن فى نهاية الموسم سيساعدنا كثيرًا".

وعن رحيل كلوب عن تدريب ليفربول قال جوارديولا، "دائمًا لدي شعور بأن يورجن كلوب سيعود عاجلًا أم آجلًا، هو يحب كرة القدم، ولديه الشغف، شرح بشكل رائع سبب رحيله، هذه ستكون آخر مواجهة أمام كلوب فى الدوري الممتاز، ولكن من الممكن أن نتقابل في كأس الاتحاد الإنجليزي.. سنرى".

وقال جوارديولا،  "لم أحظ بعشاء أو غداء مع يورجن كلوب، لأن علينا أن نحدد من سيدفع ثمنه".

كما تحدث جوارديولا عن صعوبة استاد آنفيلد الذي يستضيف المباراة قائلا، "بالطبع هو ملعب صعب، خاصة بسبب الجودة التي يمتلكها فريق ليفربول".

كان يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول أكد جاهزية النجم المصري محمد صلاح مهاجم الفريق لمواجهة مانشستر سيتي بعد مشاركته في المباراة الأخيرة ضد سبارتا براغ التشيكي بالدوري الأوروبي، إلى جانب دومينيك سوبوسلاي وداروين نونيز، فيما أكد استمرار غياب الحارس أليسون وترينت أرنولد، فيما ينتظر كوناتي نتائج الفحص بعد خروجه مصابا بالأمس في براجا.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 63 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الوصيف مانشستر سيتي في صراع ناري بين الفريقين على اللقب هذا الموسم، ومعهما أرسنال صاحب المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

جوارديولا: مانشستر سيتي فريق أسطوري ومواجهة ليفربول لا تشغلني

أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزب، أنه يملك فريق أسطوري وذلك بعد الفوز على مانشستر يونايتد، بنتيجة 3-1، في الديربي الذى أقيم على ملعب "الاتحاد"، معقل السيتي، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة "هذا الفريق أسطوري، إنهم يفوزون بالمباريات بمفردهم"، مضيفا "سجل فيل فودين هدفاً وسجلت جماهيرنا الهدفين الثاني والثالث، أجواءنا ساعدت في تسجيل الهدفين الثاني والثالث".

وأضاف "لم نكن نعاني في الشوط الأول، لكن كدنا ان نخسر المباراة، مستوى الفريق في الشوط الأول أفضل من الشوط الثاني".

 

وواصل جوارديولا تصريحاته قائلا "فيل فودين أصبح أحد أفضل لاعبي البريميرليج الآن، هذا الموسم دائماً كان لدي شعور بأنه قادر على تسجيل الأهداف، الآن أصبح يفوز بالمباريات ولديه عمل مذهل وأخلاقيات لا تُصدّق، أياً كان مركزه لا يتذمر".

وعن مواجهة ليفربول المقبلة فى الدوري الإنجليزي، قال مدرب مانشستر سيتي "مباراة كوبنهاجن هي الشيء الوحيد الذي يشغل تفكيري".

ويحتل مانشستر سيتي وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 62 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 44 نقطة.

وكان السيتي قد نجح فى تحقيق الفوز خلال مباراة الدور الأول من الموسم الجارى في البريميرليج، على معقل اليونايتد "أولد ترافورد"، بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة.