رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تتحرى هلال شهر رمضان 2024 الأحد

نشر
الأمصار

دعت لجنة تحري الرؤية بدولة الإمارات، جميع المسلمين، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام 1445هـ، مساء الأحد 10 مارس/ آذار 2024.

وأهابت اللجنة بكل من يرى الهلال، أن يتواصل معها على الرقم 026921166، داعية الله تعالى أن يعيد شهر رمضان المبارك على الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع بالخير واليمن والبركات.

وكان مركز الفلك الدولي قد أعلن أن رؤية هلال رمضان يوم الأحد 10 مارس/ آذار غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب.

وأشار في بيان إلى أنه يوم الإثنين 11 مارس/ آذار، يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي.

محمد بن زايد ورئيس سيراليون يبحثان سبل تنمية العلاقات الاقتصادية

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وجوليوس مادا بيو رئيس جمهورية سيراليون العلاقات الثنائية وسبل تنميتها في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، خلال استقباله في قصر البحر في أبوظبي بالرئيس جوليوس مادا بيو، وبحثا تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وسيراليون بما يخدم أهداف التنمية في البلدين.

تقوية العلاقات التنموية
 

وأشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى التوجه الاستراتيجي الإماراتي لتقوية العلاقات التنموية مع القارة الأفريقية بما يعود بالخير والازدهار على الجميع، ودعم دولة الإمارات كل ما يحقق السلام والاستقرار والتنمية في القارة.

من جانبه، عبر جوليوس مادا بيو، عن شكره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسن الاستقبال وتقديره للدعم الإماراتي لبلاده، مؤكدأ اهتمام جمهورية سيراليون بدفع علاقاتها مع الإمارات إلى الأمام في مختلف المجالات.

وحضر مجلس قصر البحر كل من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والشيخ سيف بن محمد آل نهيان والشيخ سرور بن محمد آل نهيان والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والشيخ حامد بن زايد آل نهيان والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء في ديوان الرئاسة والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين والمواطنين والضيوف.