رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواعيد عمل البنوك في مصر خلال رمضان 2024

نشر
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري رسميًا مواعيد عمل البنوك خلال شهر رمضان 2024، متضمنة 4 ساعات عمل لخدمة الجمهور، مع عدم وجود أي إجازات إضافية بخلاف أيام العطلة الأسبوعية المعتادة يومي الجمعة والسبت.

مواعيد عمل البنوك في رمضان 2024
 

وذكر البنك المركزي المصري أن مواعيد عمل البنوك في القطاع المصرفي المصري خلال شهر رمضان ستبدأ من الساعة 9 صباحاً وتنتهي الساعة 2 بعد الظهر (داخليا) بدلاً من 8 صباحًا إلى 4 عصرا، لتقتصر ساعات العمل في البنوك على 5 ساعات يوميا.

ووفقا لما حدده المركزي فإن مواعيد عمل البنوك للجمهور تبدأ في رمضان من الساعة 9.30 صباحاً إلى الساعة 1.30 بعد الظهر بدلا من الساعة 8.5 صباحا إلى 3 عصرا، بإجمالي 4 ساعات.

إجازات البنوك في رمضان 2024
 

وتعمل البنوك طوال 5 أيام خلال الأسبوع، من الأحد حتى الخميس، فيما تكون أيام الجمعة والسبت إجازة اسبوعية، لتصل عدد الإجازات طوال شهر رمضان إلى 8 أيام، فيما يصادف أن شهر رمضان 2024 لا يوجد به أية إجازات رسمية إضافية.

وتقدم البنوك خدماتها لكافة عملائها على مدار الساعة من خلال ماكينات الصراف الآلي المنشرة في كافة المحافظات والبالغ عددها نحو 6 آلاف ماكينة تابعة لـ 38 بنكا في السوق المصري.

ويبلغ غدد البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري نحو 38 بنكا بعدد فروع يبلغ 6 آلاف فرع منتشرين في كافة المحافظات.

كان المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء قد كشف أن مجلس الوزراء وافق رسميا على أن تكون مواعيد العمل الرسمية للعاملين في الجهاز الإدري للدولة خلال شهر رمضان 2024 تقتصر على 5 ساعات عمل فقط تبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى الثانية ظهرا.

مصر.. رئيس الوزراء يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة شهر رمضان

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم.  

وفي برقيته بهذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس الوزراء، بالإنابة عن أعضاء الحكومة وبالأصالة عن نفسه، عن تقديم أسمى آيات التهاني وأصدق التمنيات القلبية للسيد الرئيس بقرب حلول هذا الشهر الكريم، الذي اختصه الله سبحانه وتعالى وأنزل فيه القرآن الكريم، هاديا للبشرية كلها، و ليضيء به طريق الحرية، والكرامة، والمساواة، والحياة الكريمة.  

كما أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تمنياته بأن يُعيد المولى عز وجل هذه المناسبة المباركة على السيد الرئيس بموفور الصحة، ودوام التوفيق والسداد في مسيرة النهضة التنموية التي تشهدها البلاد تحت قيادة سيادته، وأن يحقق شعب مصر العظيم ما يصبو إليه من تقدم وازدهار، وأن تنعم شعوب الأمتين العربية والإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها بالخير والسلام والاستقرار.